29-01-2019 م

جريدة عمان

استضافت كلية الدفاع الوطني صباح أمس بمقر الكلية سعادة الدكتورة نومفويو نوكوي الأمين العام لمؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي. وكان في استقبال سعادتها لدى وصولها مقر الكلية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ووجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك مرحبا بزيارتها للسلطنة.

وفي بداية المحاضرة عبرت سعادة الدكتورة الأمين العام لمؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي عن سعادتها لزيارة السلطنة، وإتاحة الفرصة لها لإلقاء محاضرة بالكلية عن «مؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي ودورها في تحقيق التنمية والسلام العالمي».

بدأت سعادة الدكتورة محاضرتها باستعراض سياسة وجهود المؤسسة والتنوع الثقافي والديني والاقتصادي الذي تتمتع به كافة الدول الأعضاء، كما استعرضت سعادتها فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية والتغيرات التي شهدتها المنطقة المطلة على المحيط الهندي والفرص المتاحة في المنطقة لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتعليم والسياحة وأمن وسلامة البحار.

كما أشادت سعادتها بجهود وأدوار السلطنة المهمة في المنظمة والمتمثلة في «وحدة دعم صيد الأسماك» التي تقوم بمهام جمع البيانات والصيد غير القانوني بمنطقة المحيط الهندي، بعد ذلك أشارت إلى دور السلطنة في مجال التمكين والترويج لقطاع السياحة والمستقبل الواعد لهذا النوع من الاستثمار، وتحدثت عن إمكانية إنشاء مركز يعنى بموارد السياحة يكون مقره السلطنة.