05-02-2019 م

جريدة الرؤية

ضِمن مشاريع الجامعة الإستراتيجية لتطوير وتنمية الموارد البشرية، وتوطد العلاقات المتبادلة بين الجامعة والمؤسسات الرائدة في المنطقة، أرسلتْ جامعة مسقط وفداً أكاديميًّا إلى شركة شيمادزو ذات الشهرة العالمية -شركة عالمية رائدة في تطوير التقنيات الدقيقة- وقد أجرى موظفو المختبرات والتدريس والبحث في كلية الهندسة والتكنولوجيا -وعلى مدى ستة أيام- تدريبات مكثفة، فضلا عن تجريب وتقييم بعض أكثر الأدوات العلمية تقدمًا في العالم.

وفي هذا الشأن، عمدتْ جامعة مسقط إلى تجهيز المختبر التحليلي التابع لها بولاية بوشر بأحدث المعدات من مجموعة من موردي متطلبات تدريس العلوم والتكنولوجيا في العالم. وجرى تعريف الأكاديميين في جامعة مسقط الدكتور شيرون تي.سيبي وإخصائية المختبرات شيخة العامرية، بأحدث التطورات في مجال التحليل الطيفي، إلى جانب الأدوات المعقدة الأخرى.

وفي السياق، قال الدكتور نادر موسافات مدير كلية الهندسة والتكنولوجيا: لدينا في جامعة مسقط أدوات متطورة للتعليم والبحوث، ومن الأهمية بمكان أن يحافظ الأكاديميون على أقرب الروابط الممكنة مع الصناعة، ويبقون على علم بالابتكار. يُسعدنا أن يكون لدينا ارتباط إيجابي مع مزود جودة مثل شركة شيمادزو.

من جانبها، قالت البروفيسورة يسرى الموزوجي رئيسة جامعة مسقط: ثقافتنا البحثية قوية التطور لا ترتكز فقط على تميز شراكاتنا الأكاديمية، بل أيضًا بالتصميم على العمل بشكل وثيق مع قادة الصناعة لصالح طلابنا والمجتمع. يسعدني أن شيمادزو يعمل معنا لضمان معرفة الأكاديميين لدينا بتكنولوجيات سريعة التطور.

يُشار إلى أن برنامج البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكيميائية في جامعة مسقط ينفذ بالشراكة مع جامعتين بريطانيتين رائدتين، ويتم منح جميع الخريجين درجة مزدوجة، وعلى مستوى الدراسات العليا، يتم توفير ذلك مع جامعة كرانفيلد، وهي مؤسسة مشهورة بالخبرة في التكنولوجيا والإدارة، وتعد جامعة كرانفيلد أكبر مزود في المملكة المتحدة لخريجي مستوى الماجستير في الهندسة في أحدث تقييم من قبل حكومة المملكة المتحدة، تم تصنيف 81% من أبحاث كرانفيلد على أنها "الرائدة في العالم" أو "ممتازة دوليا".