11-02-2019 م

جريدة عمان

تنطلق صباح اليوم بتنظيم وتنفيذ اللجنة الوطنية للشباب البطولة الوطنية للمناظرات في نسختها الثالثة، بمشاركة 141 شابًا وشابّة من المتأهلين لنهائيات البطولة، ومشرفي الفرق والمدرّبين ومحكّمي جولات المناظرات، بالشراكة مع فريق مناظرات عمان، وبالتعاون مع مركز قطر للمناظرات.

وتستمر البطولة هذا العام خلال الفترة 11-13 فبراير تتنافس فيها فرق الشباب من أندية المناظرات بالجامعات والكليات من مؤسسات التعليم العالي، والكليات التقنية والمهنية، والكليات الصحيّة، والأندية الرياضية والشبابية، فضلاً عن مدارس المحافظات بالسلطنة. ويبلغ عدد الفرق المتنافسة 26 فريقًا، تتنافس على لقب البطولة عن فئة الجامعات والكليات والأندية الرياضية، وفئة طلبة المدارس.

وتنطلق في اليوم الأول 21 مباراة في المرحلة الأولى ضمن فئة الجامعات والكليات والأندية الرياضية في 3 جولات، يتأهل منها لنصف النهائي 4 فرق.

أما عن فئة المدارس، فستكون 18 مباراة في اليوم الثاني من البطولة في 3 جولات، يتأهل منها 4 فرق للنصف النهائي.

أما في اليوم الأخير، فستتنافس 8 فرق، 4 منها عن كل فئة، على التأهل للمباراة النهائية، لتختتم البطولة تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضيّة، بمنافسة فريقين عن كلّ فئة، يحصد الفائز من كلّ مباراة لقب البطولة عن فئة الجامعات والكليات والأندية، وفئة المدارس. وتأتي هذه البطولة بالتعاون مع كل من وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والقوى العاملة، والصحة، والشؤون الرياضية وجامعة السلطان قابوس.

وكانت اللجنة قد نفذت مجموعة من التصفيات في المحافظات قبيل انطلاق البطولة النهائية في موسمها الثالث، كما نفذت ست حلقات في تلك المحافظات تراوحت بين التدريبيّة على فن المناظرات، وحلقات التحكيم المتقدّمة.