آخر الأخبار

تعليمية مسندم تفعل المنصات التربوية 2020-03-26 م وزيرة التعليم العالي: أعداد الطلبة الذين ما زالوا في الخارج (2978) طالبا وطالبة، والذين عادوا إلى البلاد 2020-03-26 م (مرسال) خدمة جديدة تطلقها الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم 2020-03-26 م اختيار دكتور بجامعة السلطان قابوس رئيسا لبرنامج دولي في "اليونسكو" 2020-03-24 م اتفاقية تعاون بين "ميثاق" و"الدراسات المصرفية والمالية" لتمويل الدراسات العليا للطلاب 2020-03-24 م أكاديميون وتربويون يغردون بأهمية استخدام مواقع مفضلة لاستغلال أوقات الأطفال وتلاميذ الحلقة الأولى 2020-03-19 م (لجنة التعليم) بمجلس الدولة تناقش مع مسؤولي (البحث العلمي) تعزيز الكفاءات البحثية الوطنية 2020-03-19 م جامعة السلطان قابوس تدعم برامج التعليم الإلكتروني.. وتعلن تدابير وقائية لمواجهة "كورونا" 2020-03-19 م «التعليم العالي» تواكب عملية التعلّم الإلكتروني للطلبة داخليا وخارجيا 2020-03-19 م السلطنة وعبر (الاتصال المرئي) تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لـ(مكتب التربية العربي) 2020-03-19 م
27-02-2019 م

جريدة الوطن

اختتم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والوفد المرافق له زيارتهم إلى الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والأكاديمية في جمهورية جنوب أفريقيا حيث شهدت الزيارة بحث استحداث مجالات جديدة للتعاون في البحث العلمي.

ومن بين هذه المجالات التحول الرقمي والتعلم الالكتروني والتبادل الأكاديمي والطلابي بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير الحديقة النباتية بالجامعة والتي تعد أحد منصات البحث المهمة في الجامعة فضلاً عن كونها مزاراً للباحثين بما تشمله من أنواع مختلفة ونادرة من النباتات العمانية .. وغيرها.
خرج الوفد بمجموعة من النقاط سيتم العمل عليها خلال المدة القادمة من خلال خطة عمل يتفق على تفاصيلها جميع الأطراف.

وتأتي هذه الزيارة من خلال استراتيجية الجامعة للتعاون الدولي وذلك سعيا لفتح مجالات للتعاون الأكاديمي والبحثي مع مختلف الجامعات العالمية حسب خطة تنتهجها الجامعة بشكل سنوي لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات.

كما تأتي الزيارة تقوية للعلاقات البحثية المتميزة بين جامعة السلطان قابوس ومختلف الجامعات في جنوب أفريقيا، والتي تم التعاون معها من خلال عدد من البحوث العلمية في مجالات تحلية المياه، والعلوم الزراعية والبحرية.

شارك في الوفد كل من الدكتور يحيى بن منصور الوهيبي عميد البحث العلمي، والدكتور محمد بن زاهر العبري مدير مركز أبحاث تقنيات النانو، وعبدلله بن محمد الشريقي رئيس وحدة الدراسات الحياتية، وصلاح الدين بن فاضل السعدي مدير مكتب التعاون الدولي.

الجدير بالذكر بأن جامعة السلطان قابوس قامت خلال الخمس سنوات الماضية بالتعاون مع أربع من الجامعات المرموقة في جمهورية جنوب أفريقيا بتمويل مشترك بين الجامعة ومجلس البحث العلمي في جمهورية جنوب أفريقيا إذ تم تمويل أربعة مشاريع مشتركة بين الباحثين في الجامعة والجامعات والمراكز البحثية المناظرة في جنوب أفريقيا.