آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
27-02-2019 م

جريدة الوطن

اختتم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والوفد المرافق له زيارتهم إلى الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والأكاديمية في جمهورية جنوب أفريقيا حيث شهدت الزيارة بحث استحداث مجالات جديدة للتعاون في البحث العلمي.

ومن بين هذه المجالات التحول الرقمي والتعلم الالكتروني والتبادل الأكاديمي والطلابي بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير الحديقة النباتية بالجامعة والتي تعد أحد منصات البحث المهمة في الجامعة فضلاً عن كونها مزاراً للباحثين بما تشمله من أنواع مختلفة ونادرة من النباتات العمانية .. وغيرها.
خرج الوفد بمجموعة من النقاط سيتم العمل عليها خلال المدة القادمة من خلال خطة عمل يتفق على تفاصيلها جميع الأطراف.

وتأتي هذه الزيارة من خلال استراتيجية الجامعة للتعاون الدولي وذلك سعيا لفتح مجالات للتعاون الأكاديمي والبحثي مع مختلف الجامعات العالمية حسب خطة تنتهجها الجامعة بشكل سنوي لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات.

كما تأتي الزيارة تقوية للعلاقات البحثية المتميزة بين جامعة السلطان قابوس ومختلف الجامعات في جنوب أفريقيا، والتي تم التعاون معها من خلال عدد من البحوث العلمية في مجالات تحلية المياه، والعلوم الزراعية والبحرية.

شارك في الوفد كل من الدكتور يحيى بن منصور الوهيبي عميد البحث العلمي، والدكتور محمد بن زاهر العبري مدير مركز أبحاث تقنيات النانو، وعبدلله بن محمد الشريقي رئيس وحدة الدراسات الحياتية، وصلاح الدين بن فاضل السعدي مدير مكتب التعاون الدولي.

الجدير بالذكر بأن جامعة السلطان قابوس قامت خلال الخمس سنوات الماضية بالتعاون مع أربع من الجامعات المرموقة في جمهورية جنوب أفريقيا بتمويل مشترك بين الجامعة ومجلس البحث العلمي في جمهورية جنوب أفريقيا إذ تم تمويل أربعة مشاريع مشتركة بين الباحثين في الجامعة والجامعات والمراكز البحثية المناظرة في جنوب أفريقيا.