27-02-2019 م

جريدة الرؤية

اعتُمِدت جامعة ظفار شريكًا ذهبيًّا لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA لتقديم برامج الجمعية في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة. وتعدُّ جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين "ACCA" واحدة من المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المهنية المعترف بها، ولها احترامها في جميع أنحاء العالم، وتضم حاليا أكثر من 486000 طالب، ونحو 198000 عضو.

وتشمل البرامج التأهيلية للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) دراسة، واجتياز سلسلة من 14 امتحانا تتعلق بالمواضيع المالية والمواضيع الأخرى ذات العلاقة (مثل: القانون والضرائب ومسك الدفاتر ومحاسبة التكاليف... وغيرها) والحصول على الخبرة العملية الكافية، يساعدان المتقدم على الحصول على عضوية في هذه الجمعية العالمية، ويمكن لأي شخص الحصول على مؤهل الـACCA، سواء كان حديثَ التخرج أو ذا خبرة مهنية ومهما كانت خلفيته التعليمية.

وتمَّ اعتماد البرنامج في الخطة التدريبية لمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة ظفار، وهو دليل على استمرار المركز في تقديم دورات تدريبية عالية المستوى كمساهمة من جامعة ظفار في تطوير التعليم المستمر لجميع شرائح المجتمع المحلي. وتتنوع هذه الدورات في كافة المجالات الإدارية والمالية والهندسية والتكنولوجية ودورات اللغة العربية لغير الناطقين بها.