03-03-2019 م

جريدة عمان

العمانية – أعلنت اللجنة المركزية لمتابعة وتقييم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية فتح باب الترشح أمام المدارس لتقديم طلبات الترشح بالمشاريع التربوية للمشاركة بها في الجائزة في دورتها الأولى 2018/‏‏ 2019م اعتبارا من اليوم الأحد وحتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد الدكتور محمد بن خلفان الشيدي المستشار بوزيرة التربية والتعليم رئيس اللجنة المركزية لمتابعة وتقييم الجائزة اكتمال الإجراءات التحضيرية للبدء بتلقي طلبات المترشحين للجائزة عبر نظام الجائزة الإلكتروني «مُستدام».

وأوضح أن نظام «مُستدام» يعد بمثابة منصة العمل المشتركة لجميع عمليات الجائزة على المستويين المحلي والمركزي وقد صمم النظام حتى يتم إنجاز جميع أعمال الجائزة إلكترونيا بدءا من تسجيل المدارس لمشاريعها الجديدة وإدارتها عبر النظام وتقديمها لطلبات الترشح المنفذة للمشاركة بها في الجائزة خلال الفترة التي يُعلن عنها لتقديم طلبات الترشح مرورا بقيام فرق التقييم المحلية وفريق التقييم المركزي بتقييم المشاريع التربوية المترشحة للجائزة، وانتهاء بإعلان نتائج التقييم في كل دورة من دورات الجائزة.

وأشار الى أنه سيتم تفعيل أيقونة نظام «مُستدام» تلقائيا عبر البوابة التعليمية للوزارة اعتبارا من بداية هذا الأسبوع بحيث يستطيع مديرو المدارس الدخول إلى النظام من خلال حساباتهم في البوابة والقيام بالتسجيل والترشح بمشاريع مدارسهم عبر النظام وفق البيانات والإجراءات الموضحة في دليل المدارس في استخدام نظام مُستدام» الذي تمت موافاة منسقي الجائزة في المحافظات به. علما بأن فترة الترشح للجائزة ستمتد حتى نهاية شهر مارس الحالي.