04-03-2019 م

جريدة الرؤية

البريمي - سيف المعمري

تتواصَل الاستعداداتُ لانطلاقِ الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM2019) بكلية البريمي الجامعية، بتنظيم من تعليمية البريمي.

ويهدف الأسبوع لزيادة الوعي بالعلوم والتقنية وتعزيز اتجاهات الطلاب نحو العلوم، ومواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا، وتبسيط العلوم ونشر الثقافة العلمية بين كافة فئات المجتمع، وترسيخ منهجية التفكير العلمي لدى الطلاب، وإنشاء حلقة وصل بين الطلاب والمختصين بالعلوم، وتغيير نظرة المجتمع للعلوم، وربط التعلم بالترفيه ونشر ثقافة التعليم بالمرح، وتشجيع وتحفيز أفراد المجتمع كافة وإثارة شغفهم بالعلوم، وخلق اتجاهات إيجابية لمواكبة التغيرات والتطورات المستقبلية.

وسيمثل الأسبوع رافدا مهما في مسيرة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في السلطنة. وتأكيدا للاهتمام العالمي الكبير بالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والثورة الصناعية الرابعة، فإن دور الأسبوع هو المساندة ونشر العلوم وترسيخها لدى الناشئة وخلق تواصل علمي مهم مع المجتمع, وتوأمة أهداف الأسبوع الوطني (STEM2019) مع مفهوم الاقتصاد القائم على المعرفة والعلوم والتكنولوجيا.

وسيشتمل (STEM2019) على معرض علمي، وستقام فعاليات ومسابقات وندوات وورش مصاحبة في أماكن مختلفة من المحافظة، وقامت اللجنة المسؤولة عن STEM2019 بجهود حثيثة من أجل إخراج فعاليات الأسبوع في أفضل حلة كتشكيل فرق مسؤولة عن حفلي الافتتاح والختام وفريق الإشراف وإعداد المعرض، وفريق لتنظيم الورش التدريبية والمحاضرات والمسابقات العلمية، والفريق الإعلامي.

ومن المتوقع أن يتضمَّن المعرض العلمي 20 ركنا للمدارس والقطاعات الخاصة والحكومية، وركنا خاصا بمسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي.