04-03-2019 م

 

جريدة الوطن

مسقط ـ (الوطن):يفتتح اليوم معرض الوظائف والتدريب 2019م بجامعة السلطان قابوس، والذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي، وذلك تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي ويستمر ثلاثة أيام.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في نسخته الـ 20 سعيا من الجامعة لتوثيق علاقتها مع قطاعات العمل المختلفة، وتسويق مخرجاتها، بالإضافة إلى تعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلبة وخريجو جامعة السلطان قابوس.

ويشارك في المعرض هذا العام 55 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، حيث تم اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة لعدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه الشركات والمؤسسات لمخرجات الجامعة، ونوعية الوظائف وضرورة أن تغطي هذه الوظائف معظم تخصصات وكليات الجامعة، كما يتميز معرض هذا العام بمشاركة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بالإضافة إلى مركز عُمان للوجستيات في الركن التوعوي للطلبة وذلك لتوعية وتوجيه الطلبة بحقوقهم وواجباتهم في سوق العمل. بالإضافة إلى مشاركة المركز الوطني للأعمال وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ركن ريادة الاعمال وذلك لتشجيع طلبة وخريجي الجامعة على تأسيس مشاريعهم الخاصة ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال بينهم.

كما تتيح هذه المؤسسات أكثر من 185 فرصة عمل بالإضافة إلى فرص التدريب لطلبة الجامعة التي بلغت 446 لخريجي جامعة السلطان قابوس حيث إن هذه الفرص تأتي بناء على ما تم تسجيله في نظام تسجيل الشركات الالكتروني، وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والمحاضرات للجهات المشاركة.