05-03-2019 م

 

جريدة الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي مُمثلة باللجنة التنسيقية لمؤسسات التعليم العالي الخاصة ومعهد بوليجلوت اتفاقية تعاون حول تنفيذ برنامج تدريبي مقرون بالتوظيف لمدرسي اللغة الإنجليزية في مؤسسات التعليم العالي.

وقع المُذكرة من جانب وزارة التعليم العالي وليد بن سالم العتيقي المدير العام المساعد للتراخيص والخدمات التعليمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، وعن معهد بوليجلوت الشيخ القاسم بن محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لمجموعة بوليجلوت.

بموجب المذكرة يقوم معهد بوليجلوت بتنفيذ برنامج تدريبي لتهيئة الراغبين بالعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بمؤسسات التعليم العالي الخاصة.

وقال وليد بن سالم العتيقي المدير العام المساعد للتراخيص والخدمات التعليمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة: "تؤمن الوزارة بأن التوظيف مسؤولية مجتمعية تتشارك فيها مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالبلاد، وعليه يأتي هذا البرنامج ضمن جهود وزارة التعليم العالي المتواصلة لتمكين الكوادر العمانية المؤهلة من المشاركة الفعلية في قطاع التعليم العالي على المستويات الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية.

وقال الشيخ القاسم بن محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لمجموعة بوليجلوت: "لقد تم إعداد هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة كامبردج ووزارة التعليم العالي وهو فريد من نوعه ويعد الأول على مستوى السلطنة، حيث سيتم تأهيل مجموعة من مخرجات التعليم العالي للحصول على الشهادة المهنية لتعليم اللغة الإنجليزية للبالغين الممنوحة من جامعة كامبردج، إضافة إلى حزم برامج أخرى كأخلاقيات العمل وإدارة الفصل ومنهجية وأساليب التدريس واستخدام تقنيات التعليم.."