05-03-2019 م

جريدة الرؤية

انطلقتْ بجامعة السلطان قابوس، أمس، فعاليات معرض الوظائف والتدريب 2019م، الذي يُنظمه مركز التوجيه الوظيفي؛ وذلك تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتتيح المؤسسات المشاركِة أكثر من 185 فرصة عمل، و446 فرصة تدريب لطلاب وخريجي الجامعة؛ بناءً على ما تم تسجيله في نظام تسجيل الشركات الإلكتروني، وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والمحاضرات للجهات المشاركة.

ويأتي تنظيم المعرض في نسخته العشرين سعيا من الجامعة لتوثيق علاقتها مع قطاعات العمل المختلفة، وتسويق مخرجاتها، إضافة لتعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو جامعة السلطان قابوس.

وقالت مريم بنت سالم المسرورية مديرة مركز التوجيه الوظيفي: إنَّ المعرض يشهد مشاركة أكثر 55 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، وقد تمَّ اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة لعدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه الشركات والمؤسسات لمخرجات الجامعة، ونوعية الوظائف، وضرورة أن تغطي هذه الوظائف معظم تخصصات وكليات الجامعة.

وأضاف أن معرض هذا العام يتميز بمشاركة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، إضافة لمركز عُمان للوجستيات في الركن التوعوي للطلاب؛ وذلك لتوجيه وتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم في سوق العمل. وأوضحت أن من بين المشاركين المركز الوطني للأعمال وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ركن ريادة الاعمال؛ وذلك لتشجيع طلاب وخريجي الجامعة على تأسيس مشاريعهم الخاصة، ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بينهم.

ويُصاحب المعرض مجموعة من الفعاليات؛ منها: حلقة عمل بعنوان "نظام التأمينات الاجتماعية لموظفي الموارد البشرية بالتعاون مع الهيئة العامة وللتأمينات الاجتماعية"، إضافة لركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات المشاركة في إجراء مقابلات توظيف خلال أيام المعرض، وأيضاً ركن توعوي يهتم في توعية الطلاب والخريجين للتخطيط لمستقبل مهني ناجح.