آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
05-03-2019 م

 

جريدة الرؤية

استقبلتْ جامعة ظفار وفدَ جمعية المهندسين العمانية؛ في زيارة عملية وقف خلالها الوفد على قدرات وإمكانيات الجامعة؛ من خلال الطواف على الورشة الهندسية والمختبرات العلمية ذات الجودة العالية في الاختبارات والتجارب العلمية، والتي باتت مرجعا لكثير من المؤسسات والشركات الصناعية في إجراء والحصول على النتائج المعملية بجودة علمية.

وعقد وفد حمعية المهندسين -برئاسة المهندس خميس الصولي رئيس إدارة الجمعية، والمهندس حمود السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية- لقاءً جامعا بإدارة كلية الهندسة بجامعة ظفار، بحضور البروفسيور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة ود. أسرار حسن عميد الكلية، وأعضاء الهيئة الأكاديمية؛ للتباحث حول مدى التعاون في مجالات التدريب والتأهيلي الهندسي بين جامعة ظفار وجمعية المهندسين العمانية. وتطرق الاجتماع للتنسيق في مجالات المؤتمرات العلمية، وأهمية قيام الورش المشتركة والاستفادة من إمكانيات الجامعة في تطوير البحوث والعمل الهندسي بالسلطنة؛ من خلال تهيئة الكوادر الوطنية والفنية من خلال التعليم الهندسي.

وأشار السنيدي إلى الاتفاق على اختيار جامعة ظفار لتكون مقرَّا فرعيا للجمعية بمحافظة ظفار لتمكين المهندسين وأصحاب المكاتب الهندسية من إتمام إجراءات التصنيف دون السفر إلى مسقط، معربا عن الشكر لجامعة ظفار على مبادرتها لاحتضان فرع الجمعية بمحافظة ظفار؛ في بادرة تعاون ستكون لها عدة مزايا ونتائج ملموسة لتبادل الخبرات والاهتمام العلمي المشترك.

وأضاف السنيدي أنَّ فرع جمعية المهندسين العمانية بجامعة ظفار يتيح منح العضوية للمهندسين وتجديد العضوية للأعضاء الحاليين، ويقدم عددا من المزايا لأعضاء الجمعية من فرص التدريب الداخلي والخارجي والمساهمة في كافة أنشطة الجمعية والتمتع بكافة التسهيلات والامتيازات التي تعمل الجمعية على توفيرها لأعضائها.

وأوضح حمود السنيدي أن جمعية المهندسين العمانية تعد المرجعية الأولى لمهن الهندسة بالسلطنة وتعمل على تشجيع وتطوير الكفاءات الهندسية ورفع مستوى أخلاقيات مزاولة مهنة الهندسة وتوثيق التعاون العلمي بينها ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والدولية والجمعيات الهندسية المشابهة عربيا ودوليا.