06-03-2019 م

جريدة الرؤية

الرؤية - طالب المقبالي

نظَّمتْ جماعة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس، اللقاءَ الأوَّل لطلاب الدراسات العليا؛ بهدف فتح الباب أمام الطلاب للالتقاء والتعارف وتبادل الحوار والنقاش حول مختلف المواضيع والقضايا.

وتضمَّن اللقاء وقفات مع تجارب لمعتْ في سماء العلم والمعرفة؛ فقد تحدث الدكتور موسى الخروصي عن تجربته الدراسية في جامعة السلطان قابوس؛ حيث درس الدكتور الخروصي مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة خلال فترة متصلة بالجامعة، وتحدث عن أبرز الصعوبات والتحديات التي واجهته خلال دراسته الجامعية.

وقدَّم الخروصي بعض النصائح الدراسية وعملية التعامل مع الحياة الجامعية. فيما تحدَّث محمود النصار -طالب دكتوراه فلسطيني بكلية الهندسة- عن تجربته الدراسية في السلطنة في مرحلة الماجستير وحاليا الدكتوراة، وتطرَّق للخدمات التي يمكن لطالب الدراسات العليا أن يستفيد منها خلال دراسته في الجامعة. بينما استعرضت فايزة السلطية طالبة دكتوراة بكلية العلوم، تجربتها مع النشر العلمي، وتطرقت عن بحثها الفائز بأفضل بحث علمي منشور للباحثين الناشئين في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات للعام 2018 من مجلس البحث العلمي، وقدمت في نهاية اللقاء بعض النصائح في عملية النشر واختيار المجلات للنشر بها.

وتمَّ فتح باب النقاش بين ضيوف اللقاء والحضور من طلاب الدراسات العليا.

وفي ختام اللقاء، كرم أحمد الخروصي رئيس جماعة الدراسات العليا، ضيوف اللقاء الأول، وشكرهم على المشاركة في الحوار، وأكد الخروصي أنَّ هذا اللقاء ينعقد ضمن خطة الجماعة للعام الدراسي الحالي، مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التواصل بين طلاب الدراسات العليا والاستفادة من تجارب بعضهم البعض؛ بما يخدم مسارهم التعليمي في الجامعة.