10-03-2019 م

جريدة عمان

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية برنامجا تدريبيا في التكنولوجيا المالية Fintech بالتعاون مع كلية سميث لإدارة الأعمال التابعة لجامعة كوينز الكندية خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس 2019.

حيث حضر البرنامج 40 ممثلا من مختلف القطاعات. ويهدف البرنامج إلى تعريف المؤسسات بالتكنولوجيا المالية وكيفية الاستفادة منها، وذلك عن طريق عرض الوسائل والتقنيات التي تساهم في تعزيز استراتيجيات المؤسسة بشكل فعال، إضافة الى ذلك، اشتمل البرنامج على تقنيات التكنولوجيا المالية مثل: الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، المنصات الرقمية، تقنية السلسلة، وإدارة المخاطر والقوانين المتعلقة بالتكنولوجيا المالية، وتطبيق كامبستون.

وقال الدكتور ناصر المعولي عميد الكلية: «تسعى كلية الدراسات المصرفية والمالية في تعاونها مع كلية سميث لإدارة الأعمال التابعة لجامعة كوينز الكندية إلى تطوير مهارات الكوادر العمانية في قطاعات البنوك والشركات الأخرى، وذلك بتقديم مختلف البرامج التطويرية والتدريبية التي تساهم في عملية التعمين في هذه القطاعات.

وتقدم الكلية مختلف البرامج التخصصية أوحسب الطلب في مجالات متنوعة تتضمن إدارة التغيير والبرامج القيادية لمختلف مستويات الإدارة. وقدمت الكلية في العام السابق 200 برنامج تدريبي، حضره أكثر من 3000 متدرب من مختلف القطاعات والمؤسسات، مما يشير ذلك إلى جهود الكلية وتطلعها إلى تنمية وتطوير المهارات والقدرات المحلية.

الجدير بالذكر، أن كلية الدراسات المصرفية والمالية هي مؤسسة حكومية أُنشأت بموجب المرسوم السلطاني رقم (64/‏‏83) في عام 1983م تحت إشراف البنك المركزي، تحتل الكلية المركز الثاني في تصنيفها ضمن المؤسسات التعليمية الأكثر ثقة في سلطنة عمان، وذلك من حيث جودة الأداء ورقي الإدارة العليا، وذلك في استبيان «المؤسسات الأكثر ثقة» الذي أجراه مكتب البحوث العربية.