آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
13-03-2019 م

جريدة عمان

هيماء – خالد بن إبراهيم الجنيبي

تواصلت إقامة فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM حيث احتضنت مدرسة هيماء للتعليم الأساسي الفعالية على مستوى مدارس ولاية هيماء وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سهيل بن محاد بن علي المعشني والي هيماء وبحضور الدكتور سالم المعشني مدير عام تعليمية الوسطى وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والقطاع الخاص وطلبة مدارس ولاية هيماء.

وقام سعادة الشيخ والي هيماء بافتتاح الفعالية التي تضمنت العديد من الأركان منها معرض مبدعي ولاية هيماء حيث قام الحضور بمعية سعادته بالتجوال في أروقة المعرض والتي شملت الابتكارات الطلابية والمبتكر الصغير وتحديات روبوتات الوسطى، بعدها تم تقديم أوراق العمل منها ورقة دمج التعليم مع برنامج STEM وورقة سحر التجارب العلمية والابتكار مع الروبوت وورقة عرض الواقع الافتراضي وورقة تصميم أجهزة عرض الواقع المعزز باستخدام مكونات البيئة وورقة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويعد الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM مبادرة علمية وطنية تقوم على تبسيط العلوم وزيادة الوعي بالتقنية والابتكار، كما يعد منصة لتحفيز ودعم المعلمين والطلبة والمهتمين بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وكذلك يهدف إلى زيادة الوعي بالعلوم والتقنية وتعزيز اتجاهات الطلبة نحو العلوم ونشر الثقافة العلمية وترسيخ منهجية التفكير العلمي لدى الطلبة وإنشاء حلقة وصل بين الطلبة والمختصين بالعلوم للنقاش في الموضوعات العلمية ونشر ثقافة التعليم المرح وإثارة شغفهم بالعلوم.