18-03-2019 م

جريدة عمان

بركاء – من سيف السيابي 

انطلق صباح أمس بمركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج التدريبي «أساسيات برنامج انتل التعليمي» الذي يأتي في إطار تنفيذ خطة الإنماء المهني 2019، ويستهدف 50 من معلمي ومعلمات المحافظة تم تقسيمهم لمجموعتين كل مجموعة يتم تدريبها على مدى خمسة أيام.

وقال محمد بن خلف الفليتي المدير المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية لشؤون التدريب والإنماء المهني: إن أهمية البرنامج تأتي في ضوء التطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث أصبحت المعرفة الرقمية لها دور كبير في إكساب المتعلمين المهارات والمعارف بشكل أسرع وأكثر جاذبية مما يسترعي تدريب، وتأهيل المعلمين بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في عملية التعليم والتعلم.

وأكد سيف المعني رئيس قسم تقنيات التعليم أن برنامج انتل أحد أهم البرامج التي تنفذها الوزارة لتدريب وتأهيل المعلمين لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية، وأن مشاركة المعلمين بمثل هذه البرامج خطوة تهدف إلى تنمية العناصر البشرية وتحسين أدائها ومسايرة روح العصر ومعطياته العلمية.

من جانبه تحدث خميس البلوشي مدرب البرنامج، قائلا: انتل هو برنامج يعتمد في الأساس على المهارات المكتسبة في استخدام الحاسوب، ومن المنطلقات الأساسية له التعليم للمستقبل الذي يتمثل في توظيف والاستخدام الفعال للتقنية والتعليم القائم على المشروعات بحيث يكون المتعلم هو المحور الأساسي للتعلم.

وحول محتوى البرنامج أوضحت غنية الهنائية مدربة انتل: يتعرف المتدرب على إدارة المهام الإدارية والأنشطة الصفية التي يحتاجها بقصد الانتقال بالمعلم من الجانب النظري إلى الجانب التطبيقي للمعارف والمهارات داخل الموقف الصفي لتحسين تعلم الطلاب والارتقاء بمستوى تعلمهم وطريقة تدريسهم داخل الصف إلى درجة متقدمة من خلال البحث والتشارك مع الآخرين.