18-03-2019 م

جريدة عمان

«عمان»: احتفلت مؤسسة صدى الشباب بافتتاح مركز صدى الشباب الذي يأتي بدعم من برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، وسيوفر المركز مساحات عمل إبداعية تسهم في إيجاد بيئة ملهمة للشباب، كما سيرعى العديد من المبادرات الشبابية التي ستعزز العمل المجتمعي في محافظة الظاهرة، وسيتم اختيار المبادرات وفقًا لمعايير معينة تشمل فاعليتها والقيمة التي ستضيفها، وبالإضافة إلى ذلك سيطلق المركز جملة من البرامج والأنشطة واللقاءات التي ستسهم في إثراء عقول الشباب.

وحول ذلك قالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: «تأتي مبادرة صدى الشباب منسجمة مع أحد أهداف استراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي والتي تتمحور حول تعزيز قدرات الكفاءات المحلية ليكونوا قادة الغد، وبالتالي يساهموا في إيجاد مستقبل مشرق للسلطنة».

وأضافت: «نؤمن في بي. بي. عُمان بأهمية الاستثمار في البرامج التي من شأنها إيجاد بيئة ملهمة تسهم في تنمية معارف الشباب وتزودهم بالقدرات اللازمة للإجادة والتميز».

وتضم مبادرة مركز صدى الشباب في أروقتها عدة برامج أبرزها حاضنة المبادرات الشبابية، حيث تهدف الحاضنة إلى توفير العديد من الخدمات للمبادرات الشبابية المجتمعية بهدف استدامة مشروعاتهم، وتشمل الخدمات اللوجستية والفنية كتوفير قاعات اجتماعات وأجهزة عرض والأجهزة الصوتية وخدمات إنترنت والطباعة وغيرها، كما تقدم خدمات تدريبية من خلال استضافة عدد من المبادرات وشركات ريادة الأعمال إضافة إلى حلقات تدريبية شهرية، وخدمات استشارية في خطط المشروعات السنوية والتشغيلية والتسويق، وخدمات إدارية كتوفير المخاطبات الرسمية والحسابات البنكية.

وعن أهمية هذا التعاون قال قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: «سُعداء بالتعاون المشترك مع شركة بي. بي. عُمان ومشاركة مسيرة برنامجها للاستثمار الاجتماعي، حيث نؤمن بأن التعاون البناء يسهم في تكوين المنصة الصحيحة التي تحث الشباب على المشاركة والتفاعل واستثمار كافة إمكاناتهم ومهاراتهم لخدمة المجتمع، ونسعى من خلال برامج مبادرة مركز صدى الشباب إلى تشكيل مساحة حرة وتفاعلية لمناقشه القضايا الشبابية وأيضا تبادل الأفكار والخبرات».

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة صدى الشباب مؤسسة عمانية شبابية تأسست عام 2013، حيث تعمل على توعية الشباب وتكثيف معارفهم وتعزيز قدراتهم من خلال إعداد وتنفيذ البرامج الشبابية والمجتمعية منذ عام 2013.