19-03-2019 م

جريدة عمان

صحار – سيف بن محمد المعمري 

انطلقت بمبنى السويق بجامعة صحار فعاليات الأسبوع الطلابي السابع عشر تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وبحضور رئيس الجامعة والمسؤولين وموظفي الجامعة والطلبة، ويصاحب فعاليات الأسبوع معرضا يضم عدد من الأركان لمختلف الأنشطة الطلابية ومن بينها الفنون التشكيلية والتصوير الضوئي والابتكارات ومشاريع الطلبة والكتاب بالإضافة إلى ركن لريادة الأعمال (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة).

وألقى سيف بن عبدالله الهنائي مدير دائرة الأنشطة الطلابية بالجامعة كلمة أشار فيها إلى أن الأسبوع الطلابي زاخر بالمناشط والفعاليات وتتجلى فيه مواهب الطلاب والطالبات ويتألق فيه أصحاب الإجادات وتبرز طاقات المبدعين والمبدعات في شتى الأنشطة والمجالات . 

ودشنت دائرة الأنشطة الطلابية خلال هذا الأسبوع مسابقة جامعة صحار للإبداع الطلابي تناولت في هذا العام خمس مجالات وهي التصوير الضوئي، والفنون التشكيلية والتصميم الرقمي والشعر الفصيح والنبطي، ويتزامن مع فعاليات الأسبوع أيضا مهرجان جامعة صحار للمسرح في نسخته الثامنة، حيث يشتمل المهرجان هذا العام على أربعة عروض مسرحية ويشارك فيه عدد من المؤسسات التعليمية بالسلطنة. كما يحتفي المهرجان في نسخة هذا العام بفرقة مزون المسرحية.