19-03-2019 م

جريدة الرؤية

أعلنت اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب "حقائق للحياة" نتائج مسابقة كتاب "حقائق للحياة" للعام الدراسي 2016/2017م. وقد فازت محافظة الظاهرة بالمركز الأول على مستوى المحافظات تلتها محافظة شمال الشرقية ثم جنوب الباطنة في المركز الثالث وشمال الباطنة في المركز الرابع.

أمّا بالنسبة للطلبة المتفوقين في المسابقة فعلى مستوى السلطنة: حصلت الطالبة حفصة بنت سليمان بن صالح الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي من محافظة الظاهرة على المركز الأول في بحثها والذي كان بعنوان العلاقة بين الأمراض المزمنة وأمراض القلب الشريانية، كما حصلت الطالبة تسنيم الفاتح علي عشماوي من مدرسة العصماء بنت الحارث للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وذلك من خلال بحثها والذي كان بعنوان الفحص الطبي قبل الزواج، وجاءت في المركز الثالث الطالبة أبرار بنت حمد بن محمد البروانية من مدرسة سمية للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية عن بحثها بعنوان متلازمة داون، ونالت الطالبة أشجان بنت شيخان بن سالم العوفية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي من محافظة مسقط المركز الرابع عن بحثها الذي كان بعنوان سوء التغذية.

وقد بلغ عدد البحوث المقدمة هذا العام 10920 بحثاً من إجمالي عدد طلبة الصف العاشر والبالغ عددهم حوالي 43176 طالباً وطالبة.