25-03-2019 م

جريدة الوطن

حصل قسما التاريخ والإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي للفترة 2019-2025، وذلك من قبل المؤسسة الألمانية AQAS (وكالة ضبط الجودة من خلال اعتماد البرامج الأكاديمية).

وكانت جهود اعتماد القسمين قد بدأت منذ منتصف العام الماضي حيث قام كلا القسمين بإعداد وتقديم دراستهما الذاتية لبرامج البكالوريوس والماجستير، وتمت مراجعة هذه الدراسات وإبداء الملاحظات حولها من قبل المؤسسة الألمانية قبل أن يقوم فريقان مستقلان من الخبراء بزيارة ميدانية في نهاية شهر أكتوبر 2018لتقييم برامج القسمين.

وحول اعتماد قسم التاريخ قال الدكتور بدر العلوي رئيس قسم التاريخ بأن مراجعة الأقسام لبرامجها وخططها الدراسية يعمل على ضبط عملية التطويروتجويد مخرجات التعليم، وزيادة الشعور بالمسؤولية المهنية لدى أعضاء الهيئة الأكاديمية بالقسم حيث سيعمل القسم في الفترة القادمة على مراجعة توصيات مؤسسة الاعتماد الألمانية مع الأخذ بالنظم المعمول بها في الجامعة.

اما عن اعتماد قسم الإعلام فقال الدكتور حسني نصر رئيس قسم الإعلام : إن الاعتماد يعزز من مكانة خريجي القسم للعمل في وسائل الإعلام الوطنية والإقليمية والعالمية حيث يعكف القسم على دراسة توصيات مؤسسة الاعتماد وتطوير برامجه وخططه المستقبلية خاصة ما يتعلق بمشاريع التخرج والتوصية بالجمع بين الجوانب البحثية والتطبيقية فيه.