25-03-2019 م

جريدة الوطن

نظم مجلس شركة تنمية نفط عمان أولى حلقاته النقاشية لهذا العام بعنوان “إدارة المعرفة .. خطوة أساسية نحو اقتصاد مبني على المعرفة” تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي.

غطت حلقة النقاش التفاعلية وما صاحبها من أسئلة مختلف جوانب إدارة المعرفة بما في ذلك كيفية تنظيم المعرفة وتقييمها ومشاركتها واستخدامها لتعزيز الأداء والكفاءة والتعلم والاتصال، وتطرق النقاش الواسع كذلك إلى فرص دعم البرنامج الوطني لرؤية عمان 2040.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان: نرى أن هناك فرصاً كبيرة للسلطنة للاستفادة من إدارة المعرفة وإعدادنا للاقتصاد القائم على المعرفة في المستقبل حسب ما ورد في رؤية 2040.
وأضاف: لقد ساهمت هذه الجلسة بدور لا يقدر بثمن في إشراك الخبراء والجمهور من خلال رفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع الهام وإرساء أسس الشراكة.

حضر الجلسة النقاشية التي أقيمت في معهد النفط والغاز أكثر من 150 شخصاً من بينهم صناع القرار الرئيسيون في القطاعين العام والخاص، والمتخصصون في صناعة النفط والغاز، ورجال الأعمال، والأكاديميون، والباحثون.

وكان من بين المتحدثين الضيوف المديرة التنفيذية للمعلومات والتحول الرقمي في شركة تنمية نفط عمان، فتحية بنت ناصر الفارسية، والبروفيسورة يسرى المزوغي، رئيسة جامعة مسقط، ومستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير بهيئة تقنية المعلومات، وأدار الجلسة التي استمرت ساعتين الدكتور عامر بن عوض الرواس، رئيس الجمعية العمانية للخدمات البترولية.