02-04-2019 م

جريدة عمان

الرستاق ـ سعيد السلماني 

نظمت كلية العلوم الصحية فرع جنوب الباطنة يوما مفتوحا بعنوان « تمريضنا رعاية شاملة ومستمرة» وذلك في حديقة الرستاق العامة احتفاء بيوم التمريض الخليجي. وهدفت الفعالية إلى التعريف بدور التمريض في نشر الثقافة الصحية والوقائية بين مختلف شرائح المجتمع وذلك من خلال وجود عدة أركان كان أولها للتعريف بكلية العلوم الصحية وتخصصاتها والمواد التي تدرس بها خلال السنوات الخمس التي يقضيها الطلاب والطالبات ، كما كان هناك ركن لفحص مستويات السكر وقياس ضغط الدم وتوضيح أعراضهما وضرورة الوعي بأسبابهما للحد منهما.

وشاركت كذلك الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية بركن تم من خلاله شرح لغة الإشارة، كما رافق الفعالية برنامج ترفيهي اشتمل على الرسم على الوجوه ومسابقات خاصة للأطفال واستمتع الحضور بمشاهدة مسرحية قدمتها اللجنة المسرحية بفريق الجزيرة الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق وكذلك قصيدة شعرية عن التمريض للشاعر جهاد الرديني.

رعى حفل افتتاح الفعالية الدكتور ناصر بن راشد الشكيلي مدير مستشفى الرستاق الذي تجول والحضور في الأركان المختلفة برفقة الدكتورة شوانة بنت مسعد الحراصية عميدة كلية العلوم الصحية فرع جنوب الباطنة.