آخر الأخبار

د. رحمة المحروقية لـ «عمان»: تمكين 4 مراكز بحثية جديدة بجامعة السلطان قابوس في الطاقة المستدامة وتقنية النانو والطب والابتكار 2019-11-17 م انتهاء الحلقات النقاشية: مبادرات مختبر التعليم تستهدف زيادة الملتحقين في مسارات التعليم التقني والمهني 15% 2019-11-17 م العوفي يكرم الفائزتين بجائزة معرض الابتكار في ألمانيا 2019-11-17 م اللجنة المركزية لتقييم «جائزة البيئة المدرسية» تختتم زيارتها لمدارس مسندم 2019-11-17 م 3 مدارس بالوسطى تنافس على كأس جائزة «البيئة المدرسية» 2019-11-17 م 805.3 ألف طالب وطالبة بمدارس السلطنة.. و75.3% بـ"الحكومية" 2019-11-14 م مؤتمر بجامعة الشرقية يناقش وضع التعليم العالي الخاص ويقدم عددا من الرؤى والحلول 2019-11-14 م جامعة ظفار تجيز الخطة التطويرية للأداء الأكاديمي والبحث العلمي والمشاريع المجتمعية للعام 2019-2020 2019-11-14 م «تطبيقية» صحار تطرح مسابقة في التصميم المبتكر للهندسة الكيميائية 2019-11-14 م مجلس أمناء كلية عمان للعلوم والمعهد العالي للتخصصات الصحية يعقدان اجتماعهم الرابع 2019-11-14 م
02-04-2019 م

جريدة الرؤية

شاركَ برنامجُ المرصد الاجتماعي التابع لمجلس البحث العلمي في المؤتمر الدولي الأول لشؤون الطلاب "الواقع والتحديات"، الذي عُقِد بجامعة السلطان قابوس، بثلاث أوراق بحثية؛ تناولتْ الورقة الأولى دوافع وأنشطة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلاب جامعة السلطان قابوس، قدَّمتها الدكتورة حفيظة البراشدية والدكتور سعيد الظفري؛ هدفتْ الدراسة إلى الكشف عن الدوافع والأنشطة الطلابية المصاحبة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلاب جامعة السلطان قابوس باستخدام نظرية الاستخدامات والإشباعات. أما الورقة الثانية، فكانتْ بعنوان "التوافق مع الحياة الجامعية وعلاقته بالحياة الأسرية لدى الطلاب الجامعيين بسلطنة عمان"، قدَّمها الدكتور سعيد الظفري وصفية الهاشمية، وركَّزت على مستوى التوافق مع الحياة الجامعية وعلاقته بالحياة الأسرية لدى الطلاب الجامعيين في سنتهم الدراسية الجامعية الأولى.

كذلك ناقشتْ الورقة الثالثة الصُّعوبات التي تُواجه الطلاب القاطنين خارج الحرم الجامعة، وقدمها الدكتور بدر العلوي والدكتور علي كاظم والدكتور سمير حسن والدكتور سعيد الظفري وأحمد البحراني وبدر الشعيلي؛ تناولت موضوع سكن الطلاب الذكور في جامعة السلطان قابوس خارج الحرم الجامعي، ورصد ما يُعانونه من صعوبات، تفترضُ انعكاسها في حياتهم الجامعية وأدائهم الدراسي، ومدى مشاركتهم في الأنشطة الجامعية المختلفة، وبهدف معرفة الحالة السكنية للطلاب، وأهم الصُّعوبات التي يُعانون منها، وتأثيرها في حياتهم الجامعية وأدائهم الدراسي... وغيرها من الأهداف.