آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
07-04-2019 م

جريدة عمان

صحار – سيف بن محمد المعمري 

نفذت مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة عددا من الفعاليات والمشاريع التعليمية والبرامج التي تعنى بالسلامة على الطريق بالإضافة الى تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي. حيث اقامت مدرسة ام سليم للتعليم الأساسي حفل تكريم الطالبات المجيدات وذلك برعاية المكرمة الدكتورة عائشة بنت احمد الوشاحية عضوة مجلس الدولة. وتضمن الاحتفال فقرات عبرت عن مواهب الطالبات المختلفة، والقت ميمونة البندرية مديرة المدرسة كلمة أشارت فيها الى جهود المدرسة في تنفيذ البرامج التي تهتم بالتحصيل الدراسي وتسعى لتنمية قدرات ومواهب الطالبات ورفع مستواهن العلمي في كافة المواد الدراسية.

وأفتتحت مدرسة درة العلم للتعليم الأساسي الحديقة التعليمية والشاشات التعليمية المتلفزة وذلك برعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الباطنة شمال وبحضور مجموعة من المشرفين والتربويين وأولياء أمور الطلبة.

كما احتفلت مدرسة أم القرى للتعليم الأساسي بتكريم طلبتها المجيدين في الفصل الدراسي الأول تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، حيث تم تكريم الطلبة المجيدين على مستوى المدرسة، والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والطالبات المجيدات في الأنشطة التربوية.

كما تم تفعيل المشاريع التي تخدم التحصيل الدراسي (كبنك المتفوقين ) وافتتاح قاعة (الشموع) التي تعتبر إضافة نوعية للمدرسة تخدم مشاريعها ومشاغلها المختلفة .
ودشنت مدرسة صفيه الثقفية جائزة الإجادة « بطموحي أرتقي» تحت رعاية المرداس العموري رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات المرداس وبحضور علي بن سعيد آل عبدالسلام المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وشيخ قرية قزح والتربويين وأولياء أمور الطلبة كما تم تكريم الطلبة المجيدين في مختلف المسابقات التربوية وختمت الزيارة بالاطلاع على المشروع التطوعي رياض الأطفال والذي يخدم القرى الجبلية الرافدة للمدرسة .

كما نفذت مدرسة الصويحرة للتعليم الأساسي مهرجان ألوان الصويحرة المروري في السفير مول تحت رعاية الدكتور خالد البلوشي مدير دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة. ‏وتنوعت الفعاليات في المهرجان من إجادات طلابية ومسابقات مرورية كما أقيم معرض مروري مصاحب للمهرجان الذي احتوى على بعض الرسومات المرورية والمجسمات واشتمل المهرجان أيضا على بصمة مرورية وحلقات فنية مرورية شاركت في تقديمها عضوات من مجلس الأمهات بالمدرسة .

وفي إطار التعرف عن كثب على مجال التعليم قبل المدرسي وعلى تجربة السلطنة حول مجال الطفولة سواء في المدارس الخاصة او صفوف التهيئة بمحافظة شمال الباطنة استقبلت مدرسة الغيزين للتعليم الأساسي وفدا من منظمة اليونيسيف والذي قام بزيارة القاعة الدراسية لصف التهيئة للتعرف على ماهية صف التهيئة ومدى الجدوى والاستفادة المتحققة للأطفال من خلال توفير مثل هذه الصفوف في المناطق البعيدة، كما سجل الوفد الزائر آراء بعض أولياء الأمور لقياس مدى تحقق أهداف صف التهيئة مع أطفالهم وماهي أهم الطموحات المرجوة في الجانب التربوي والتي يرغب بها ولي الأمر لطفله في مثل هذه الصفوف.

كما احتفلت مدرسة أم سلمة للبنات بتكريم أكثر من 200 طالبة من المجيدات في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018-2019م، تحت رعاية حفيظة آل محمد مديرة مدرسة صحم للبنات. وأكدت آمنة اليحمدية مديرة المدرسة على أن المدرسة ستبقى دوما إلى جانب الطالبات في مختلف محطات دراستهن فيها، وستواصل دعم الطالبات لرفع المستويات التحصيلية، وأن هذه الاحتفالية التي جاءت بعنوان نخبة التميز تأتي في سياق تكريم الطالبات المجيدات.

واحتفلت مدرسة ضيان للتعليم الأساسي (1-4) بتكريم حفظة القرآن الكريم وذلك تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وحضور الدكتور صالح بن ناصر الناصري مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويق وعدد من التربويين والإداريين وأولياء أمور الطلبة. بدأ الحفل بتقديم مجموعة من طلبة حفظ القرآن الكريم نماذج من التلاوات أعقبها تقديم فقرة ترحيبية ثم تم تقديم فقرة «التويمينة»، ليستمتع الحضور بتقديم الطلبة أنشودة قرآني في قلبي، ثم ألقى الَمنشد عبدالرحمن بن جمعة الجهوري أنشودتين بعنوان رتل معي آياته ويا حامل القرآن.

كما ألقى الشيخ عبدالله بن سعيد القنوبي إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بالسويق محاضرة عن فضل القرآن الكريم تحدث فيها عن بداية دخول الإسلام إلى عمان والاهتمام بالقرآن الكريم ودور الحكومة في الاهتمام به وأكد على دور القرآن الكريم وتأثيره على الحافظ ودعوة القرآن الكريم بالأخلاق الحميدة ووجه شكره لوزارة التربية والتعليم والمعلمين وأولياء الأمور والطلبة للاهتمام بالقرآن الكريم.

كما نظمت مدرسة الاستقامة للتعليم الأساسي بصحار حفل تكريم لطالباتها المجيدات في الفصل الدراسي الأول وذلك برعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة.

حيث قدمت لطيفة الزدجالية مديرة المدرسة في كلمتها التهنئة الخالصة لبناتها الطالبات المتفوقات وتمنت لهن التوفيق في حياتهن الدراسية وكذلك الشكر لأولياء الأمور على تعاونهم مع إدارة المدرسة والمعلمات.

كما نظمت مدرسة النهضة للتعليم الأساسي بولاية شناص ملتقى السلامة المرورية «نحن من نصنع التغيير» تحت رعاية الدكتور محمد بن خلفان الشيدي مستشار وزيرة التربية والتعليم.

ويهدف الملتقى الى نشر الوعي المروري وتعديل الممارسات المرورية بين أفراد المجتمع حيث شارك في الملتقى الكلية التقنية بشناص من خلال قسم الهندسة وذلك بعرض ابتكارات الطلبة المتعلقة بالسلامة المرورية وجمعية المرأة العمانية من خلال عرض ركن الطفل وقدم الدفاع المدني بولاية شناص دورة عن الإسعافات الأولية وشاركت ليلى المزروعية من دائرة التنمية الاجتماعية بتقديم محاضرة عن مخاطر الألعاب الإلكترونية كما شارك مجلس الأمهات بعرض جهود المجلس في مجال السلامة المرورية، كما تم افتتاح المعرض الطلابي الذي أقيم في ساحة المدرسة واشتمل على إجادات الطالبات في الابتكارات العلمية والرسم.