11-04-2019 م

جريدة الوطن

عقدت اللجنة المنظمة لمشاركة وزارة التعليم العالي في معرض (جيدكس 2019م) أمس اجتماعاً تحضيرياً ناقشت فيه آلية مشاركة الوزارة في المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس 2019) الذي تنظمه العمانية للمعارض والتجارة الدولية تحت عنوان:(اكتشف التعليم العالي على مستوى عالمي) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل الجاري، والذي تشارك فيه الوزارة كراعٍ استراتيجي.

يمثل الوزارة في هذا المعرض كل من المديرية العامة للبعثات ودائرة معادلة المؤهلات والاعتراف، ودائرة خدمات المراجعين ومركز القبول الموحد؛ وتتمثل مشاركة الوزارة في هذا المعرض في عرض أبرز خدمات واجراءات البعثات الخارجية والداخلية وخدمات المراجعين ونظام القبول الموحد والنظم الالكترونية وإجراءات المعادلة والاعتراف .. وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة لفئة كبيرة من المستفيدين عبر منافذها الالكترونية.

كما سيتم خلال اليوم الافتتاحي للمعرض توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وشركة تنمية نفط عمان لتمويل عدد من البعثات الدراسية لأبناء مناطق الامتياز، بالإضافة إلى تكريم عدد من الطلاب المجيدين في البرامج التي تمولها الشركة، كما تشارك الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمبادرات الشبابية بعدد من حلقات العمل والمحاضرات التعريفية حول برامج الابتعاث ومستجدات القبول وميثاق الطالب العماني المبتعث.