15-04-2019 م

جريدة الوطن

كتب: عيسى بن سلام اليعقوبي

 

تصوير: ابراهيم الشكيلي 

افتتح صباح أمس معرضي جيدكس وترينكس والذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

يسلط المعرض الضوء في هذه النسخة على التعليم عالي الجودة ، كما يقدم فرصة تجربة أحدث الأدوات والحلول التعليمية المقدمة من أكثر من 200 جامعة من 20 دولة حول العالم ويتضمن المعرض جلسات علمية مجانية يقدمها متخصصون لتعريف الزوار بالمقررات والفرص الدراسية المقدمة من مختلف المؤسسات التعليمية.

وقال أشيت بارنيز مدير تنفيذي المعارض والفعاليات بالشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية : يسرنا استضافة نسخة أخرى من المعرض الدولي لنقدمه للخريجين والمهنيين الذين يتطلعون للحصول على المزيد من الفرص التعليمية ، مما يُساعدهم على رفع مستوى مهاراتهم ، وبالرغم من الكم الهائل من التحديات الواقعة في قطاع التعليم، يهمنا مواكبة التطورات الدولية التي تشهدها مستجدات التعليم، يرحب معرض هذا العام بأكثر من ۲۰۰ جامعة من أكثر من ۲۰ دولة مما يوفر بدوره العديد من الفرص.

ويقدم معرض التعليم التقني والتدريب المهني (ترينكس) عددا من الفرص التدريبية والمقررات المهنية لتعزيز مهارات القوى العاملة في السلطنة كما يساعد على تحديد المسار الوظيفي للشباب ويعدها للتواؤم مع مختلف الوظائف في القطاعين العام والخاص ، ويقدم خبراء ومختصون النصائح والمعلومات للمشاركين حول الشراكات التدريبية التي تسهم في صقل مهاراتهم الوظيفية.

وعلى هامش المعرض وقع سعادة وكيل وزارة التعليم العالي على اتفاقية التعاون للمنح الداخلية ضمن برنامج توطين بين شركة تنمية نفط عمان ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ، كما كرم سعادته الطلبة المجيدين ضمن برنامج المنح الداخلية وبرنامج توطين.