15-04-2019 م

جريدة عمان

اختتم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والوفد المرافق له زيارة لعدد من الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والأكاديمية في استراليا.

تأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة الجامعة لتعزيز مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي مع مختلف الجامعات العالمية وذلك حسب خطة تنتهجها الجامعة بشكل سنوي لمد جسور التعاون مع تلك المؤسسات العلمية.

وضم الوفد كلاً من صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي والدكتور سامي بن سالم الخروصي مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور طارق بن محيي الدين غلام أستاذ مشارك بقسم الفيزياء بكلية العلوم، وصلاح الدين بن فاضل السعدي مدير مكتب التعاون الدولي.

وتأتي الزيارة أيضا استمراراً للتعاون القائم بين جامعة السلطان قابوس وكل من جامعة إديث كوان وجامعة موناش إذ تم خلال الزيارة التوقيع على رسالة تفاهم مع جامعة إديث كوان يقوم من خلالها الطرفان بالعمل على مجموعة من الأنشطة تشمل تبادل الطلبة والأساتذة في مجالات الهندسة والاقتصاد. كما تم الاتفاق على التعاون في بحث مشترك في مجال رصد مهنة التعليم في مدارس السلطنة وذلك من خلال بحث تقوم به جامعة السلطان قابوس بإشراف من سعادة الدكتور رئيس الجامعة.

قام الوفد بعد ذلك بزيارة إلى جامعة موناش الأسترالية تم خلالها عقد لقاء مع إدارة الجامعة ومناقشة سبل تطوير البحث العلمي المشترك، وتبادل الحوار حول أفضل الممارسات في هذا السياق، كما رحبت جامعة موناش بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس في عدة مجالات من بينها تقنية النانو والهندسة والعلوم والاقتصاد.

وخرج الوفد من زيارته بمجموعة من النقاط التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة من خلال خطة عمل يشرف على تنفيذها مكتب التعاون الدولي في جامعة السلطان قابوس.