آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
21-04-2019 م

جريدة الرؤية

فاز أكاديمي وطالبة دراسات عليا من جامعة السلطان قابوس بجائزة الشيخ فيصل بن قاسم للبحث التربوي 2019م بدولة قطر، وقد حصلت طالبة الماجستير رحمة بنت صالح العريمية ومشرفها الدكتور محمود محمد إمام من قسم علم النفس بكلية التربية، على المركز الأول في جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي بفئة طلاب الدراسات العليا، وعنوان البحث "الدقة التشخيصية لقياسات الاستعداد العددي المبكر القائمة على المنهاج في فرز تلاميذ الصف الأول المعرضين للفشل في الرياضيات"، كما حصل الدكتور كاشف زايد من قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية، على المركز الثاني ضمن فئة الأكاديميين وعنوان دراسته "العلاقة بين القدرات الحركية والإدراكية والتحصيل الأكاديمي للأطفال العمانيين (7-9 سنوات)" وقد قام بإعداد هذه الدراسة بالتعاون مع الدكتورة بترا جينسن من كلية العلوم الرياضية بجامعة روزنبورج الألمانية.

وللعام الخامس على التوالي تقدم كلية التربية في جامعة قطر بالتعاون مع مؤسسة الفيصل بلا حدود جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي، التي تمنح سنويًا للمتميزين في البحث العلمي من الباحثين الأكاديميين، وطلبة الدراسات العليا، والمعلمين والقادة التربويين؛ بهدف تعزيز البحوث وإنتاج المعرفة، وتحسين الممارسات التربوية، وتطوير السياسات التعليمية.