21-04-2019 م

جريدة الرؤية

عبري – ناصر العبري

أُقيم ملتقى اللغة الإنجليزية الخامس في الكلية التقنية بعبري تحت رعاية الدكتور حمدان بن محمد المنذري عميد الكلية وبحضور نحو ثلاثمائة معلم ومعلمة لمادة اللغة الإنجليزية من المدارس المحلية ومؤسات التعليم العالي بهدف تطوير وتنشيط العملية التعليمية في الفصول الدراسية.

شارك في الملتقى محاضرون من عدة دول عربية وأجنبية كالجزائر والسعودية ومصر وأستراليا وأمريكا والجمهورية الإسلامية الإيرانية والهند وكندا، وقال الدكتور سلطان بن حمد الغافري رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى إنّ الهدف من هذا التنوع في الجنسيات هو تبادل الخبرات والتجارب بين هذه الدول وإثراء السلطنة بالعديد من النماذج التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في مؤسسات التعليم العالي والمدارس المحلية.

وتنوّعت الموضوعات التي قُدِّمت في الملتقى بحيث اشتملت على موضوعات تتعلق بأساليب التدريس الحديثة واستخدام التكنولوجيا في الغرفة الصفية، وتوظيف الاستراتيجيات التعليمية التي تركز على دور المتعلم باعتباره محوراً للعملية التعليمية.

حيث تم التركيز على اختيار الموضوعات التي تخدم الفئة المستهدفة بما يمكنهم من نقل أثر التعلم والتدريب إلى مدارسهم وجامعاتهم.

 وتنظم الكلية سنوياً هذا الملتقى ضمن خطتها في تطوير مهارات مدرسيها في اللغة الإنجليزية وتطوير علاقاتها مع مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة وخارجها وخدمة المجتمع المحلي بهذه الخبرات عن طريق مشاركة معلمي اللغة الإنجليزية من المدارس المحلية في هذا الملتقى.