21-04-2019 م

جريدة الرؤية

عقد المجلسُ التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعه الثاني للعام 2019م، برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان التعليمية للبرامج التدريبية؛ وذلك في المبنى الرئيسي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

بدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع التنفيذي الثاني للعام 2019م ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة مسبقا. ثم ناقش الاجتماع مراجعة مخاطبات مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I) فيما يخص الاعتماد المؤسسي للمجلس والبرامج التدريبية. كما عرض في الاجتماع تقارير منتصف الفترة لبرنامج طب العيون.

ومن بين المواضيع التي تم تضمينها في الاجتماع مناقشة الفترة التدريبية لبرنامج جراحة الوجه والفم والفكين. وتأتي مناقشة هذه المواضيع في اجتماع المجلس التنفيذي من أجل رفعها إلى اجتماع مجلس الأمناء الذي يترأسه رئيس مجلس الأمناء معالي وزير الصحة وحضور أعضاء من المؤسسات الأكاديمية والصحية المختلفة في السلطنة، لاعتماده وفقا للخطط الموضوعة والأنظمة المتبعة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

يُذكر أنَّ المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بمتابعة وتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المعتمدة، بحسب الصلاحيات والاختصاصات المبيَّنة في نظام المجلس، وإقرار المواصفات والشروط اللازمة لاعتماد المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة للتدريب التخصصي، كذلك تنظيم شؤون التدريب والامتحانات واقتراح شروط القبول للالتحاق بالبرامج التدريبية التخصصية بالمجلس، واستنادًا للمادة العاشرة من نظام المجلس الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (31/2006م)، فإن المجلس التنفيذي يتشكل من: الرئيس التنفيذي للمجلس (رئيسًا)، وعميد كلية الطب والعلوم بجامعة السلطان قابوس، ومدير عام الشؤون الصحية، ومدير عام التدريب بوزارة الصحة، وممثل الخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية، وممثل عن كليات الطب الخاصة ورؤساء الأقسام واللجان المتخصصة بالمجلس، واثنين من ذوي الخبرة يتم تعيينهم كل ثلاثة أعوام.