21-04-2019 م

جريدة الرؤية

تنظم كلية الدراسات المصرفية والمالية المؤتمر الدولي للأعمال المصرفية والمالية والتجارية يومي الأربعاء والخميس في مقر الكلية بقاعة عمان. ويقام المؤتمر تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، بالشراكة مع البنك المركزي العماني ومجلس البحث العلمي والمعهد الوطني لأسواق الأوراق المالية-الهند.

ويجمع المؤتمر خلال يومين مجموعة من المتحدثين الرئيسين، هم: سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، ووليم كين جون نائب وكيل جامعة سنغافورة للإدارة، والبروفيسور زاهر إيراني عميد كلية الإدارة والقانون وكلية العلوم الاجتماعية بجامعة برادفورد، والدكتور رونلد برادفيلد، مدير مركزالإمارات لجامعة ستراكلاتيد، والدكتور سعيد الصقري رئيس الجمعية الاقتصادية العمانية والبروفيسورة أم ثينمورهي مديرة المعهد الوطني لأسواق الأوراق المالية-الهند.

وقال عميد الكلية الدكتور ناصر بن راشد المعولي: يهدف المؤتمر إلى توفير منصة تواصل ونقل معرفة بين الأكاديميين والباحثين والمشاركين بهدف خدمة القطاع المصرفي والمالية وقطاعات التجارة والأعمال، كما يهدف إلى نشر نتائج الأوراق العلمية للباحثين، ويسلط الضوء على التحديات والممارسات المتعلقة بالأعمال المصرفية والمالية والتجارية، حيث من المتوقع أن تساهم مخرجات المؤتمر في صناعة قرارات وتغيير سياسات واستراتيجيات الأعمال المصرفية والمالية والتجارية في المستقبل.

ويستمر المؤتمر الدولي للأعمال المصرفية والمالية والتجارية لمدة يومين، ويشمل مقدمي أوراق علمية من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا والهند وماليزيا والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مقدمي أوراق علمية من السلطنة.

وفي ختام المؤتمر سيجري تكريم الباحثين أصحاب أفضل ورقة علمية بحسب المحاور الثلاثة: المصارف، الشؤون الإدارية والإقتصادية ومحور إدارة الأعمال، إلى جانب تضمين ملخص جميع الأوراق المقبولة في إجراءات المؤتمر مع رقمISBN، وفهرسته بواسطة قاعدة بيانات مضيف EBSCO بناءً على نتائج المؤتمر. وتشارك في المؤتمر سبعة من المجلات العلمية الدولية المحكمة ومنها: lsevier, Emerald, Sage and Indesciences، وسيجري نشر أفضل ورقة علمية في واحدة من هذه المجلات المحكمة.