24-04-2019 م

جريدة الرؤية

أقامتْ وزارة التربية والتعليم -مُمثلة بدائرة المواطنة- صباح أمس، حفل تكريم المدارس المجيدة والمشاركة في تنفيذ مشاريع كتاب "من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية"؛ وذلك تحت رعاية السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة الوزيرة، بمسرح الفرقة الموسيقية الكشفية.

بدأ حفل التكريم بكلمة الوزارة، ألقتها بدرية بنت حمد بن علي المشرفية رئيسة قسم دراسات المواطنة بدائرة المواطنة؛ أشارت فيها إلى أن المشروع يهدف لإحداث تطوير في المجتمع في مجالاته المختلفة، وتنمية القيم والاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب، وتثمين ما قدمه ويقدمه الوطن لهم ولكافة المواطنين من خدمات، كما يساعد المشروع في توسيع آفاق الطلاب، وتطوير وعيهم بالقضايا الموجودة في مجتمعهم والعالم من حولهم.

كما تضمن برنامج الحفل عرض فيديو يتضمن نماذج من المشاريع المنفذة والحاصلة على المراكز الأولى في مشروع "من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية"، مثل مشروع أفلاجنا إرثنا، ومشروع أشجارنا ثروة وطنية، ومشروع "يوم من الزمن الجميل" لتجسيد الحياة في الحارات القديمة.

وقامت عقب ذلك راعية الحفل السيدة سناء البوسعيدية مستشارة الوزيرة بتكريم المدارس المجيدة والمعلمين المشاركين في التقييم المركزي، والمعلمين والطلبة المجيدين؛ فقد حصلت مدرسة عقيل بن أبي طالب للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الباطنة على المركز الأول للمدارس المجيدة لهذا العام (2018-2019)، فيما جاءت في المركز الثاني مدرسة العيجة للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الشرقية، وحصلت مدرسة محوت للتعليم بمحافظة الوسطى على المركز الثالث.