28-04-2019 م

جريدة عمان

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019، برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

واعتمد المجلس مقترح تعديل نص المادة (127) من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعة بشأن الوظائف المؤقتة لما يخدم المصلحة العامة للعمل، كما وافق على إعادة هيكلة برنامج علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم لاكتساب معرفة ومهارات مركزة في مجالات تخصصية مرتبطة باحتياجات سوق العمل، إذ يتضمن المقترح حاليا ثلاثة مجالات تخصصية وهي: الويب والبرمجيات، والأمن السيبراني والبنية الأساسية للحوسبة، والأنظمة الذكية وعلم البيانات.

وتم اعتماد الميثاق الأخلاقي للعاملين بمهنة الإرشاد النفسي والتوجيه بالجامعة، علما أن السلوك الأخلاقي لشاغلي مختلف المهن بصفة عامة وأخصائي الإرشاد النفسي والتوجيه بصفة خاصة ينتج عنه التزام شخصي بالمعايير الأخلاقية العامة، ووجود ميثاق أخلاقي معتمد ينظم الضوابط والمعايير للمهنة كما هو متبع عالميا في مهنة الإرشاد النفسي، يُسهم بشكل فعال في تجويد الممارسة المهنية.

واعتمد المجلس أيضا مقترح تغيير مسمى «مركز إعداد وتطوير العاملين» إلى «مركز تنمية الموارد البشرية»، ليتماشى مع خطة التطوير التي تشهدها الجامعة.

كما اعتمد المجلس قوائم خريجي الجامعة لمنتصف العام الأكاديمي 2018/‏‏2019م لدرجات الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم، والبكالوريوس، وتوصية لجنة البعثات والتدريب بالموافقة على إيفاد أكاديميين وأطباء (مؤهل الدكتوراه والزمالة) للعام الأكاديمي 2019/‏‏ 2020م.

واطلع المجلس على مقترح التقويم الأكاديمي للأعوام الأكاديمية الخمسة القادمة (2020 /‏‏2021 -2024 /‏‏2025) إذ تم اعتماده. وفي نهاية الاجتماع، هنأ المجلس الجامعة على حصولها على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد المؤسسي، متمنيا للجامعة أعواما أكاديمية حافلة بالنجاح والتوفيق.