28-04-2019 م

جريدة عمان

زار جامعة السلطان قابوس وفد من الجامعة الإسلامية العالمية في باكستان برئاسة الأستاذ الدكتور معصوم ياسين زائي مدير الجامعة. وقد استقبل الوفد الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بحضور الدكتور محمد بن ناصر الصقري عميد الدراسات العليا والدكتور خالد بن أحمد البلوشي مساعد عميد عمادة البحث العلمي.

وقد بحث الطرفان سبل التعاون بينهما من خلال التعاون البحثي في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الإنسانية، وأيضا عبر برامج تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وسلط الأستاذ الدكتور زائي الضوء على أنشطة مركز البحوث متعددة التخصصات في العلوم الأساسية في الجامعة الإسلامية الذي تأسس في عام 2014.

ويساهم هذا المركز في ربط العلماء والباحثين من مختلف التخصصات مثل البيولوجيا والكيمياء وعلوم النبات وعلوم الحيوان والعلوم الزراعية وعلوم الصيدلة والطب والعلوم البيئية والتقنية الحيوية وعلم الأحياء الدقيقة وعلم الوراثة وتقنية النانو وغيرها من العلوم ذات الصلة بالعلوم الطبيعية.

يذكر أن الجامعة الإسلامية العالمية جامعة بحثية عامة وتقع في إسلام أباد عاصمة جمهورية باكستان، إذ تأسست في عام 1980، وتقوم الجامعة بجهود لإنتاج وضمان الجودة التعليمية لغرض تحسين المعايير الأكاديمية وتكون بذلك قادرة من خلال مخرجاتها على تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتكنولوجية والفكرية للأمة الإسلامية.