آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
28-04-2019 م

جريدة الرؤية

ناقشَ المهندس حُمود بن سالم السنيدي الرئيس التنفيذي لجمعية المهندسين العمانية، أطر التعاون بين الجمعية وكلية العلوم التطبيقية في صحار؛ وذلك خلال زيارة قام بها إلى الكلية في إطار خطط الجمعية لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات.

وشاركَ السنيدي في اجتماع برئاسة الدكتور قاسم المعمري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي ورؤساء قسمي الهندسة والبحث العلمي، وعدد من أساتذة قسم الهندسة، وحضور الدكتورة حنيفة القاسمية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة.. واستهلَّ الاجتماعُ بعرض تقديمي عن برنامج الهندسة بشكل عام والخطة الدراسية لكل التخصصات؛ وهي الهندسة الكيميائية والكهربائية والميكانيكية، وقدمه الدكتور سنثيل كومار رئيس قسم الهندسة، مشيرا إلى ما تحقق من إنجازات من أجل تطوير برنامج الهندسة بما يتواءم مع متطلبات القطاع الصناعي.

تلى ذلك عرض تقديمي للدكتور هلال المقبالي رئيس قسم البحث العلمي؛ حيث استعرض جهود الكلية في تطوير البحث العلمي؛ من خلال الدعم المالي وتوفير التسهلات اللازمة، وتتطرَّق إلى إنجازات الكلية في هذا المجال؛ ومنها: إنشاء مكتب نقل التكنولوجيا بتمويل من مجلس البحث العلمي. من جهته، أبرز المهندس حمود السنيدي اهتمام الجمعية بالجانب العملي للطلاب والتدريب على التخطيط لبرنامج الهندسة، موضحا أن الجمعية تمنح عضوية مجانية للطلاب في سنة التخرج، وأنَّ الجمعية على استعداد للتعاون في مجال التدريب لموظفي الكلية، وكذلك تطوير البرامج الهندسية. فيما أكد الدكتور قاسم المعمري أن برامج الهندسة يتم مراجعتها وإعداد خطط دراسية جديدة لمواكبة التطورات التكنولوجية وزيادة التركيز على الجانب العملي.

وقام المهندس حمود السنيدي - برفقة مساعد العميد للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي ومساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة ورئيس قسم الهندسة - بزيارة مكتبة الكلية ومختبرات قسم الهندسة والورشة الميكانيكية.