06-05-2019 م

 

 

جريدة الوطن

بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بمدارس ولاية بركاء مؤخرا بإقامة ملتقى (معلمي سر اجادتي) للعام الدراسي الحالي وذلك بقاعة قصر النعمان بولاية بركاء. رعى الملتقى سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء وحمد بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة.

ركز الملتقى على المعلمين والمتعلمين ومنحهم الفرص لإبراز إجاداتهم ومبادراتهم التربوية الفاعلة والمثيرة للعملية التعليمية التعلمية والاستفادة من الخبرات وتوجيه الطاقات للتنافس الشريف بين العاملين في الحقل التربوي والمجتهدين من الطلبة وتطوير الأداء وتجويده ورفع المستوى التعليمي في المواقف الصفية وغير الصفية.

بعدها بدأت الرحلة المكوكية إلى كواكب الاجادات الطلابية مع رائد الفضاء حمزة أسامة الديب قاسم من مدرسة عمر بن الجموح لينتقل بين الاجادات الطلابية على هيئة كواكب المجموعة الشمسية، حيث عرضت إجادة التأليف والتلحين الموسيقي (المايسترو) من مدرسة هند بنت أسيد وتهدف المبادرة الى التسهيل على الشعب الدراسية لاختيار المادة الموسيقية والتغلب على أي عائق مادي أو معنوي يعيق اقتناء الطالبة لأي آلة موسيقية دائمة فب المنزل، بعدها عرضت بيئة أنظف باستخدام الحزام الناقل للقمامة لمدرسة خولة بنت ثعلبة من خلال توظيف قطع الروبوت في صناعة أجهزة مبتكرة لحل مشكلات بيئية تتمثل في صناعة حزام ناقل للقمامة، وقدمت مدرسة الأمل المبادرة الثالثة حول اللغة الألمانية من خلال فتح حساب في احدى وسائل التواصل الاجتماعي (الإنستغرام) لتحميل فيديوهات وصور تعليمية تخص المنهج الدراسي وإجراء مسابقات تنافسية، وتتلخص مبادرة مدرسة البلة في أن تقوم الطالبات بتوثيق وكتابة الأفكار والقصص باللغة الإنجليزية وتطبيق ما تم تعلمه.

وقدم طلاب مدرسة حمود بن عزان مبادرة زراعة أشجار الأفوجادو في المدرسة وعمل شركة خاصة لترويج المحصول وصناعة منتجات مستخلصة من الأفوجادو، كما شاركت مدرسة مشاعل المعرفة بمبادرة قرائتي المرحة لطلبة التربية الخاصة (الدمج الفكري) لتنمية مهارات الطلاب في تصميم أشكال مختلفة بإستخدام خامات البيئة، وتقوم فكرة مبادرة مدرسة أسماء بنت النعمان الوقع المعزز على إسقاط الواقع الإفتراضي وتعلم المفاهيم والمصطلحات باللغة الإنجليزية.

بعدها قام الطالب محمد بن عمر البلوشي بإجراء مقابلات مع المعلمين والمعلمات أصحاب المبادرات لتعريف الحضور بالمبادرة وفكرتها ومدى تأثيرها على الطلبة وتفاعل أولياء الأمور معها.

بعدها قدم طلبة من مختلف مدارس الولاية لوحة جدارية بعنوان: (الحب والولاء) وختمت فقرات الحفل بلوحة إنشادية بعنوان: (معلمي) لكافة الطلبة والطالبات المشاركين في تقديم المبادرات.

بعدها قام راعي الحفل بتكريم أصحاب المبادرات المجيدة على مستوى مدارس ولاية بركاء وتكريم المشاركين في الحفل واللجان الفنية والإعلامية.