12-05-2019 م

جريدة عمان

إبراء – سالم بن محمد البراشدي 

كرّمت تعليمية محافظة شمال الشرقية المجيدين في المسابقة التربوية فلنقرأ للعام الدراسي 2018 /‏‏2019، وذلك برعاية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد الغيثي والي وادي بني خالد، وبحضور حمد بن علي السرحاني مدير عام تعليمية شمال الشرقية، وعدد من مديري عموم المؤسسات الحكومية بالمحافظة، والتربويين، وأولياء أمور الطلبة بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي والإنماء المهني بولاية إبراء.

وأوضح عبدالله بن سعيد الحجري مشرف لغة عربية بتعليمية شمال الشرقية في كلمة ألقاها في الحفل أن مشروع فلنقرأ الذي تطبقه تعليمية المحافظة للصفوف من الأول إلى التاسع بمدارس التعليم الأساسي، يهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الطلبة، وتنمية مهارات التفكير العليا كالنقد والاستنتاج والتخليص، وتعزيز مهارات التحدث والجرأة في التعبير، وصقل وبناء شخصية الطالب أَثناء القراءة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات البحث والاستقصاء، والقدرة على إبداء الرأي، وتفعيل مراكز مصادر التعلم أثناء القراءة والاستعارة. تضمنت الاحتفالية تقديم لوحات ترحيبية تحث الطلبة على القراءة، ونماذج من القراءات المجيدة، بالإضافة إلى تقديم مشاهد من مسيرة المشروع بمختلف مراحله.

وأضاف الحجري: وكان للكتب العمانية دور بارز في تطوير هذه المسابقة إذ أضيف بند خاص بالكتب العمانية في الباقات الثلاث من أجل غرس وتنمية قيم المواطنة لدى أبنائنا الطلبة والطالبات. تضمن الحفل عرضا إنشاديا من تقديم طالبات مدرسة اليحمدي للتعليم الأساسي وقصيدة شعرية قدمها الطالب حمود بن ناصر السناوي من مدرسة إبراء للتعليم الأساسي تلاه بحوار القراء من تقديم الإعلامي أحمد المعمري بمشاركة كوكبة من القراء والقارئات المشاركين في مسابقة فلنقرأ، بعدها تم تقديم فيلم بعنوان «قراء وقراءات».

وفِي الختام قام سعادة راعي المناسبة بتكريم ثلاثين مدرسة فائزة بدرع التميز، وأكثر من 224 طالبا وطالبة الحاصلين على المراكز الأولى بالمسابقة، بعدها تم تكريم الشركات الداعمة لمشروع مسابقة القراءة وهي الشركة العمانية الهندية للسماد وشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار، ومزارع بدية للدواجن.