آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
28-05-2019 م

جريدة عمان

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بجماعة اللغة الإنجليزية يوماً مفتوحاً بعنوان (التغيير يبدأ من أنفسنا) ويدور موضوعه عن البيئة وكيفية الحفاظ على بيئة صحية ونقية خالية من التلوث، بحضور الدكتور سالم بن عبدالله آل الشيخ مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وطلبة الكلية.

تضمن اليوم المفتوح عددا من الفعاليات المختلفة، حيث ابتدأت أولى الفعاليات بفعالية ألعاب تفاعلية للطلبة، كما اشتمل على معرض (القرية الخضراء)، حيث تضمن هذا المعرض العديد من الأقسام المختلفة والمتنوعة، كما تضمن مشاركة بعض من المؤسسات الحكومية.

واحتوى المعرض على ثمانية أركان وهي: ركن الشرطة البيئية، حيث استعرض أحد موظفي وزارة البيئة والشؤون المناخية أهم القوانين البيئية وقانون حماية البيئة ومكافحة التلوث، كما تحدث أيضا عن العقوبات التي تفرض على مخالفي القوانين. كما خُصص أيضا ركن (سبلة جماعة اللغة الإنجليزية) لمناقشة قضايا بيئية وأسبابها وأنواعها وبعض الحلول لها. بالإضافة إلى مشاركة شركة بيئة في أحد الأركان، حيث صرحت بأهم الاستراتيجيات التي تتبعها الشركة وطريقة إدارة النفايات مع عرض نماذج لها.

وضم المعرض أيضا ثلاث شركات طلابية، شركة (غرسة) التي قامت بعرض نباتات طبيعية، و(متجر نباتية) الذي عرض منتجات مستوردة طبيعية صديقة للبيئة، وشركة (سكون للعوازل الصوتية) والتي ابتكرت عازلاً للصوت من إطارات السيارات. شمل المعرض أيضا قسم المطعم البلاستيكي وألعابا إلكترونية تختص بالبيئة.

واخُتتم اليوم المفتوح بفقرات متنوعة وشيقة، قُدمت على مسرح قاعة نزوى، ابتدأت أولى الفقرات بتلاوة القرآن الكريم تلاها الطالب محمد المطروشي، ثم تم عرض فيديو حصاد مناشط وأعمال الجماعة، كما ألقت أروى الهديفية عضوة هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية ومشرفة الجماعة كلمة الحفل.

تضمن الحفل أيضا عرضا مسرحيا عن قضية تلوث الشواطئ. واختتم الحفل بتكريم الطلبة المجيدين والفاعلين في الجماعة والذين كان لهم دور في إنجاح فعاليات اليوم المفتوح.

الجدير بالذكر، أن جماعة اللغة الإنجليزية تنظم هذه الفعالية سنويا، كما أنها ليست مهتمة فقط بالجانب التدريسي؛ وإنما تركز على قضايا عالمية يعاني منها عالم أجمع، مثل ما قدمته هذه الفعالية، حيث أكدت الجماعة على ضرورة الاهتمام بالبيئة مثلما ذكرت في عنوان فعاليتها، وحثت على استخدام الأشياء الصديقة للبيئة وغير الضارة.