آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
30-05-2019 م

جريدة عمان

أقامت جمعية الطلبة العمانيين بولاية جنوب أستراليا أمسيتها الرمضانية السنوية لهذا العام. وقد تضمنت الأمسية تكريم عدد من الخريجين العمانيين من جامعة أديليد. حضر الأمسية ما يقارب 60 طالبا وطالبة من الطلبة العمانيين الدارسين بالولاية، وعدد من الطلبة العرب.

بدأت الأمسية بفقرة ترفيهية، تليها عرض مقاطع فيديو تضمنت لقاءات مع الأصدقاء المقرّبين للخريجين والذين تحدثوا فيها عن أبرز الذكريات التي لا تنسى جمعتهم مع الخريجين. كما تضمنت الأمسية مقاطع مصورة لأهالي الخريجين والتي كانت بمثابة مفاجأة لهم أن يشاركهم أهاليهم فرحة التخرج رغم البعد والمسافة، والذين تمنوا لهم كل المزيد من النجاحات في حياتهم مستقبلا، معبّرين عن فرحتهم الغامرة بتخرج أبنائهم وقُرب عودتهم لأرض الوطن وحضن الأسرة.

وكان للخريجين كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم الخرّيج أحمد بن راشد المشايخي الذي أشار فيها إلى أن حب الوطن كان رفيق خطوات الخريجين شد من عزيمتهم وأعانهم على تخطي التحديات خلال سنوات الغربة والدراسة ليصلوا إلى هذه المرحلة اليوم، وتوجه المشايخي لزملائه ناصحا أن يبذلوا قصارى جهدهم للنجاح والتفوق في دراستهم وأن يضعوا الوطن نصب أعينهم دائما.

وكان ختام الأمسية بفقرة أتيح فيها للحضور أن يسألوا الخريجين عن حياتهم ودراستهم؛ ليستفيدوا من الدرس والعبر التي حصدوها خلال سنوات الابتعاث، ثم قام أيمن بن محمد الناصري رئيس جمعية الطلبة العمانيين بولاية جنوب أستراليا بتوزيع شهادات التكريم على الخريجين.

يقول الخرّيج أسامة بن علي القرواشي خريج تخصص هندسة ميكانيكية ستبقى الأمسية ذكرى لا تنسى لنا كخريجين، أشكر كل من ساهم في تنظيم الأمسية وأتاح لنا الفرصة للالتقاء والاحتفال مع زملاء ورفقاء الغربة. بينما عبر زميله أحمد بن صالح البرواني والذي ما زال على مقاعد الدراسة: كانت لحظات مليئة بالمشاعر السعيدة والحزينة في آن واحد، فرحنا لتخرج زملائنا، وإن كنا سنفتقد وجودهم بيننا؛ فقد كانوا نِعم المعين لنا خلال سنوات الغربة.