10-06-2019 م

جريدة عمان

قامت شركة عمان للكابلات بالشراكة مع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية ومجموعة نماء بتطوير برنامج وطني لتنمية الشباب كمبادرة استراتيجية لدعم احتياجات الشباب العمانيين في مجالي التدريب والتطوير لإعدادهم لسوق العمل، وذلك من خلال التعاون مع الشركات العالمية الرائدة وشركاء التدريب.

ويتم اختيار المرشحين من خلال عملية دقيقة تنطوي على العروض الأكاديمية ومهارات الاتصال والاختبارات الشخصية مع التركيز على الصناعة التحويلية، ثم يتم تدريب المرشحين الناجحين بشكل منهجي على جميع جوانب الصناعة بما في ذلك المبيعات والعمليات ووظائف الدعم، تليها دورات تدريبية متخصصة في مجال خبرتهم. كما يتم إرسال المرشحين بعد تدريبهم في السلطنة إلى الخارج لخوض تجارب عالمية مختلفة.

وقد أتيحت الفرصة لمرشحي الدفعة الأولى من البرنامج للالتحاق ببرنامج تدريبي في مقر مجموعة برزميان في ميلانو إيطاليا، حيث تعد مجموعة برزميان من أكبر مصانع الكابلات في العالم وتضم اكثر من 100 مصنع في جميع أنحاء العالم.

وقالت هبة بنت راشد الدغيشية، المتدربة الحالية في البرنامج وخريجة جامعة نيويورك: بما أنني خريجة جديدة، فأنا محظوظة لأن أكون في هذا البرنامج المكثف، يساعدني ذلك على فهم الجوانب العملية الأساسية للأعمال وإعداد نفسي لبيئة عمل حقيقية، تتيح لي المشاركة في التطور في الأقسام المختلفة خلال فترة البرنامج، وتجربة العمل وتعلم مهارات جديدة وتطوير قدراتي ومعارفي، وقد تعلمت أيضا معنى العمل في بيئة مختلفة الثقافات وذلك من خلال سفري إلى إيطاليا وتركيا خلال فترة البرنامج وأعتقد اعتقادا راسخا أن هذه الفرصة ستعكس نتائج كبيرة في مسيرتي المهنية.