11-06-2019 م

جريدة عمان

كتب- حمد الهاشمي

تنظم وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الكلية المهنية بالسيب برنامجين تدريبيين موجهين للطلبة والطالبات الذين تتراوح أعمارهم بين (9 إلى 17) سنة، وهما برنامج النادي الصيفي المهني وبرنامج مهندس المستقبل، للتعرف على التخصصات المهنية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة مع التعليم والتدريب المهني، وذلك في مقر الكلية المهنية بالسيب، خلال الفترة من 30 يونيو الجاري ولغاية 4 يوليو المقبل.

وسيتيح هذان البرنامجان الفرصة لطلاب المدارس لاكتشاف قدراتهم وميولهم المهنية، وتنمية روح التفكير والعمل الإبداعي، من خلال تنمية مواهبهم في المجالات المهنية المستهدفة، وستبدأ جميع البرامج والورش التدريبية في الساعة 8:30 صباحا، وتنتهي في تمام الساعة 1:00 ظهرا.

علما أن برنامج «النادي الصيفي المهني» يستهدف الطلبة للأعمار ما بين التاسعة إلى الثالثة عشرة، ويقدم معلومات نظرية وتدريبيات عملية بسيطة في بعض التخصصات التدريبية.

بينما يستهدف برنامج «مهندس المستقبل» الطلبة للأعمار ما بين الرابعة عشرة إلى السابعة عشرة، ويقدم معارف عامة ومهارات مهنية من خلال تدريبات عملية بسيطة في بعض التخصصات التدريبية.

ومن البرامج التي تشملها البرامج: ورشة الكهرباء، ورشة النجارة، وورشة الدهان والديكور للإناث، وورشة الإلكترونيات للإناث، وعالم البحار، والبرمجة والقطع الإلكترونية، والابتكار العلمي والتكنولوجي والروبوت، وعلوم البيانات للذكور والإناث.