16-06-2019 م

جريدة عمان

تغطية – حمد بن محمد الهاشمي 

احتفلت الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتخريج 48 أكاديميا من مختلف الكليات والجامعات بالسلطنة وذلك لاجتيازهم برنامج المحاضر المعتمد، برعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

ويأتي البرنامج في نسخته الثانية حيث تناول البرنامج مجموعة من المحاور ذات الصلة بمجال ريادة الأعمال أهمها المحاسبة المالية والأساليب القيادية وقراءة السوق المحلي والعالمي.

ويأتي برنامج (محاضر ريادة الأعمال المعتمد انطلاقا من مبادرة «الحرم الجامعي لريادة الأعمال»، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ممثلا (بالأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة).

ويهدف البرنامج الى تطوير 40-50 من أعضاء هيئة التدريس من خلال منتدى أعضاء هيئة التدريس ومنصات التدريب الأخرى. وتعزيز أداء أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة وتزويدهم بالأدوات والمهارات والكفاءة اللازمة لتعزيز فعاليتهم في تدريس ريادة الأعمال حيث إن أعضاء هيئة التدريس لن يكتفوا فقط بتدريس ريادة الأعمال في كلياتهم، ولكن أيضًا في كليات أخرى في السلطنة. كما سوف يقدمون جلسات في برامج ريادة الأعمال الأخرى التي يتم تنظيمها بالتعاون مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالإضافة إلى إيجاد شبكة من التواصل بين أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات وجامعات السلطنة وبحث وسائل تطوير مجال ريادة الأعمال بما يخدم الطلبة والمجتمع بشكل عام.

وتخلل البرنامج عدد من حلقات تدريبية ونظرية التي تمت إدارتها في وحدات منتظمة وتم تقديمها من قبل عدد من المدربين العالميين في مجال ريادة الأعمال.