18-06-2019 م

جريدة عمان

نظمت الملحقية الثقافية العمانية بكولالمبور لقاءً تعريفيًا لعدد من الطلبة المجيدين في تخصصي الهندسة وتقنية المعلومات بكليات العلوم التطبيقية والمبتعثين للتدريب في شركات ماليزية.

حيث قامت الملحقية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ممثلة بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، بالتنسيق لفرص تدريب هؤلاء الطلبة في شركتي «سابورا للنفط والغاز»، و«ميموس للتكنولوجيا» الماليزيتين وذلك لمدة شهرين.

خلال اللقاء قدم المسؤولون بالملحقية شرحًا تفصيليًا عن القوانين والأنظمة الماليزية التي يتوجب على الطلبة مراعاتها والتقيّد بها خلال فترة تواجدهم في ماليزيا، كما تم تعريف الطلبة بالشركتين اللتين سيقضون فترة التدريب بهما. إضافة لتقديم بعض النصائح والإرشادات المهمة التي تسهل على الطلبة فترة إقامتهم بماليزيا وتساعدهم في فهم ثقافة المجتمع الماليزي. وتعرف الطلبة كذلك على دور الملحقية في رعاية شؤون الطلبة العمانيين الموجودين بماليزيا والخدمات التي تقدمها لهم.

يأتي تنفيذ وزارة التعليم العالي لمثل هذه البرامج التدريبية حرصًا منها على حصول طلابها على الفرص النوعية في مجال التدريب ضمن بيئات عمل عالمية متنوعة ومتقدمة في المعارف والخبرات، بهدف تنمية مداركهم وصقل مهاراتهم وشخصياتهم؛ ليكونوا قادرين على الانخراط بسوق العمل المحلي بكفاءة عالية.