آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
29-07-2019 م

جريدة الرؤية

استقبلت الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة وفداً رفيع المستوى من جامعة إديث كوان الأسترالية بديوان عام وزارة التعليم العالي.

وقدمت الدكتورة جوخة لمحة عن التعليم العالي الخاص في السلطنة وجودة التعليم الذي تتطلع إليه الدولة في المرحلة المقبلة. كما قدم الوفد الزائر تعريفاً بالبرامج المقدمة بالجامعة وخبراتها البحثية المتنوعة؛ حيث تعد جامعة إديث كوان الأسترالية جامعة حكومية ولها سجل حافل في مجال البحث والتطوير وترتبط بمشاريع أكاديمية مع عدد من الدول مثل سنغافورة والصين.

 وتأتي الزيارة في إطار تنفيذ قرارات مجلس التعليم بشأن إنشاء مؤسسة تعليم عالٍ في المنطقة الصناعية بالدقم. وحضر الوفد إلى السلطنة بناءً على الدعوة المقدمة له من الشركة المطورة التي تنافست لإقامة مشروع المؤسسة التعليمية الخاصة المزمع إنشاؤها في المنطقة الاقتصادية بالدقم.

وأبدت الجامعة رغبتها في المساهمة في تقديم خدمة التعليم العالي والتدريب والتطوير في المشروع، مشيرة إلى أن اختيار السلطنة كوجهة لتقديم خدماتها التعليمية فيها جاء بعد دراسة مستفيضة شملت العوامل الاقتصادية والأمنية والاستقرار السياسي وهي جوانب تميزت بها السلطنة عن غيرها.

ولا يزال المشروع في المراحل الأولى من الدراسة وجمع البيانات والمعلومات عن المنطقة والنظام التعليمي وسبل التعاون المتاحة بين المؤسسة المحلية وشريكتها الأجنبية تمهيداً لإعداد دراسة الجدوى الشاملة للمشروع.