08-08-2019 م

جريدة الوطن

منح ـ من سالم بن خليفة البوسعيدي:
احتفلت كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح أمس بختام الدورة الـ(35) بمشاركة 40 طالباً وطالبة من مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن وجمعية الصداقة العمانية ـ البريطانية وطلاب كلية القيادة والأركان بمسقط.

رعى الفعالية سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالكلية والشركاء اللغويين وعدد من المدعوين.

اشتمل الحفل على كلمة المعلمين ألقاها حزيم بن محمد المانعي عضو الهيئة التدريسية بالكلية قال فيها: ها نحن نصل اليوم إلى محطتنا الأخيرة مع هذه الكوكبة من الطلاب، حيث استقبلت الكلية 40 طالباً وطالبة 23 من طلبة المدرسة الصيفية بمركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن وعشرة طلاب من جمعية الصداقة العمانية البريطانية وسبعة طلاب من كلية القيادة والأركان بمسقط.

وقد تم خلال الدورة عمل زيارات ترفيهية وعلمية ومحاضرات وحلقات تدريب وأمسيات ثقافية وبرامج رياضية ومشاركات خارجية في العديد من المناسبات، كما كان للشركاء اللغويين الأثر الكبير في صقل مهارات الطلاب خصوصا في مهارة التحدث واختيار البرامج الهادفة والممتعة وتنويع أساليب الطرح.

كما شارك عدد من الطلاب بإلقاء كلماتهم التي قدموا خلالها بشكر كافة أعضاء الكلية من إداريين ومعلمين ومشرفين على ما قدموه لهم خلال فترة دراستهم بالكلية والتي استمرت شهرين، كما تضمن عرضاً مرئياً من تقديم طلاب الكلية وآخر عن الحصاد.

وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بتوزيع الشهادات على الطلاب والشركاء اللغويين.