19-08-2019 م

جريدة عمان

«عمان» – افتتحت مؤسسة «شباب المسرة» السبت الماضي النسخة الأولى من برنامج «أنا قدها»، والذي يحمل عنوان «أصنع من شغفي حكاية»، بالكلية التقنية بولاية عبري بدعم من مجموعة نماء، واللجنة الوطنية للشباب، واستهدف البرنامج 60 طالبا وطالبة من الصفوف العاشر وحتى الصف الثاني عشر.

ويهدف «شباب المسرة» من خلال برنامج «أنا قدها» إلى مساعدة الطلبة على اختيار تخصصاتهم الجامعية وفق ميولهم ورغباتهم، بالإضافة إلى حلقات تفاعلية محفزة وعرض نماذج لشخصيات ملهمة لها تجارب في حياتها.

وحول أهمية البرنامج قال محمد بن جميل اليعقوبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب المسرة: «برنامج أنا قدها من أهم البرامج على الإطلاق، وهو ليس برنامج يعلم الطلبة كيفية اختيار تخصصهم بل يساعدهم في رسم خطة حياتهم المستقبلية». وأضاف: «سعيدون بالنتائج الإيجابية التي لمسناها من مشاركي «أنا قدها»، حيث عزز نجاح البرنامج إيمانا منا بالشباب وبشغفهم من أجل بناء هذا الوطن الغالي».

تم خلال الحفل عرض مجموعة من الحلقات المحفزة، بدايتها كانت مع الأستاذ أحمد الشندودي من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة بتقديم حلقة بعنوان «التخطيط المهني السليم»، قائلا: «من خلال القدرة والمعرفة والمهارة يستطيع الإنسان أن يواكب تغييرات العالم»، وأضاف في حديثه «من الخطوات المهنية يجب تحديد الهدف، ووجود القناعة والإيجابية، الابتكار والإبداع، التركيز والمعلومات».

ومن ثم قدمت شيخة الجساسية تجربتها بعنوان «معركتي مع الحياة»، قائلا: « فقد نعمة معينة من الحواس يجب علي أن أطور الحواس الأخرى»، وأضافت: «نحن وجدنا لنكون معمرين ومنتجين في الحياة»، ثم عرض هشام النعيمي ورشة بعنوان «كيف أختار تخصصي»، تتطرق فيها لاختيار أي تخصص يجب علينا أن نفكر بالعقل والقلب، وأضاف النعيمي علينا أن نسوق بأنفسنا من خلال المشاركة في الأنشطة. ثم عرض عصام البلوشي تجربته التي تعمل عنوان (اليوم الذي قررت أن أعيشه)، قائلا: «الإحساس بأن الحياة واقفة ضد شخص فهذا يعتبر ليس عائقا للتقدم» وأضاف البلوشي: «كونك مميز فهذا يجعل فرصتك للحصول على الوظيفة أكثر».

من جانبها قدمت سميحة الشيبانية تجربتها بعنوان «اتبعني» ، حيث ذكرت في حديثها: « لا تنتظر أن يكون كل شيء مثاليا»، وأضافت: « الأصدقاء والأهل ذو حدين قد يؤثر عليك سلبا أو إيجابا».

والجدير بالذكر أن مؤسسة «شباب المسرة» تعمل على إظهار الطاقات الشبابية وتنمية مهاراتهم ومواهبهم ليكون لهم بصمة بالحياة، على إثره نظمنا شباب المسرة العديد من البرامج والفعاليات والحلقات الهادفة التي تلبي حاجات الشباب.