22-08-2019 م

جريدة الرؤية

نزوى - يونس العنقودي

تتواصل في مركز التدريب التربوي والإنماء المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية فعاليات البرنامج التدريبي لمناهج سلاسل الرياضيات للصفين السابع والثامن من التعليم الأساسي، والذي تنظمه المديرية بالتعاون مع المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

ويستهدف البرنامج التدريبي 240 معلمًا ومعلمة لمادة الرياضيات بمدارس المحافظة، ويتم تنفيذه على فترتين خصصت الفترة الأولى للمعلمات، وتستمر على مدى ثلاثة أيام خلال شهر أغسطس، فيما خصصت الفترة الثانية للمعلمين وستكون خلال شهر سبتمبر المقبل على مدى ثلاثة أيام كذلك.

ويشارك في البرنامج التدريبي معلمو مادة الرياضيات للصفين السابع والثامن من التعليم الأساسي، وذلك بهدف تعريف المشاركين بفلسفة مناهج كامبريدج في سلاسل الرياضيات لهذين الصفين، وتدريبهم على إعداد الخطة التدريسية اليومية لهذه المناهج، إضافة إلى تدريبهم على إعداد مفردات الورقة الامتحانية. ويتضمن البرنامج التدريبي عددا من المحاور التي تعنى بتنمية مهارات معلمي مادة الرياضيات للصفين السابع والثامن من التعليم الأساسي، كمهارة إيصال المعلومة للطالب بطريقة سهلة ومبسطة، ومهارة حل المشكلات التي تواجه الطلبة في حل المسائل الرياضية، وغيرها من المهارات التي تكسب المعلمين القدرة على رفد هذه المادة وتحبيبها للطلبة.

يشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم بدأت في تطبيق سلاسل العلوم والرياضيات بدءا من الصفوف الأول إلى الرابع، وتم خلال العام الدراسي المنصرم تطبيقه على الصفين الخامس والسادس، فيما سيتم تطبيقه خلال العام الدراسي الحالي على الصفوف السابع والثامن، ويتم قبل تطبيقه في المدارس تدريب المعلمين على التعامل مع هذه المناهج من جميع النواحي.