26-08-2019 م

جريدة الرؤية

هيماء- محفوظ الشيباني

استقبلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى الهيئات التدريسية الجديدة من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد والبالغ عددهم 203 لاستكمال إجراءات تعيينهم واستلامهم مباشرة العمل بالمدارس الموزعين بها وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني بمقر المديرية، حيث شهد اليوم الأول توافد المعينين الجدد إلى القاعات وتمّ إنهاء إجراءاتهم المتعلقة باستلام ملفات التعيين، والتأكد من اكتمال ملفاتهم وصحّة البيانات بها وتسليمهم ورقة التسكين وإنهاء إجراءاتهم المالية.

كما أنهى المعينون الجدد إجراءات الاستمارة الأمنية والفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية بالمحافظات التعليمية القريبة من مقر سكناهم، وتمّ توزيعهم مسبقا بمدارس المحافظة وفق الأسس المعمول بها.

وفي هذا الصدد، قال سعيد سعود الحرسوسي مدير عام مساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بمديرية الوسطى: إنّ المديرية ممثلة بلجنة متابعة إجراءات التعيينات للعام الدراسي 2019/20120م أعدت برنامجا خاصا لاستقبال المعينين الجدد تمّ خلاله توزيع الأدوار على أعضاء اللجنة وتهيئة القاعات وتجهيز الأدوات القرطاسية والأجهزة الإلكترونية وتنصيب اللوائح الإرشادية. وأضاف أنّ المحافظة شهدت خلال هذا العام الدراسي تعيينات وتنقلات جديدة، حيث تم خلالها تعيين 203 من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد بالمحافظة بالعقود الدائمة والمؤقتة (السنوية). كما تمّ نقل 191 معلما ومعلمة من العمانيين وعدد 30 وافدا من المعلمين والمعلمات إلى خارج المحافظة واستقبلت المحافظة 11 معلمًا ومعلمة من المحافظات الأخرى.