10-09-2019 م

جريدة الوطن

مسقط ـ العمانية: أوصت اللجنة الإشرافية للشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون في اختتام أعمال إنعقاد الاجتماع الرابع بالتشجيع على نشر الوعي لدى المعنيين من مؤسسات التعليم العالي و المجتمع بأهمية مراعاة معايير الجودة في التعليم العالي.

ودعت إلى وضع إستراتيجية واضحة وشاملة يقوم بالإعداد لها مكتب الشبكة الخليجية مستقاة من خبرات وتجارب المؤسسات الحكومية والخاصة بدول مجلس التعاون والمنظمات المعنية بجودة التعليم العالي لتعزيز العمل في هذا المجال. وأوصت بالحرص على توفير أعلى المستويات والمعايير وأفضل الممارسات في التعليم العالي والذي يصب في خدمة العمل الخليجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقشت اللجنة ـ على مدى يومين بمقرها بمبنى الهيئة الإستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ـ العديد من الملفات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، كما تم مراجعة سير أعمال مكتب الشبكة الخليجية.

وقام أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ممثلو مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس بطرح مرئياتهم وإستعراض التقارير التي قدمها مكتب الشبكة الخليجية برئاسة سعادة الدكتور خميس بن صالح البلوشي مدير مكتب الشبكة الخليجية. وقد مثّلَ الأمانة العامة في هذا الإجتماع كل من: الدكتور محمد بن مسلم دبلان المهري مدير إدارة التعليم والدكتورة هنادي بنت عبدالله المسن من وحدة المستشارين بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.