آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
17-09-2019 م

جريدة عُمان

هيماء – خالد بن إبراهيم الجنيبي 

قامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى ممثلة باللجنة المحلية لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة بالبيئة المدرسية بزيارة لعدد من المدارس بالمحافظة المشاركة بالجائزة وذلك برئاسة محمد بن هلال المحروقي مدير دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية والإحصاء والمشاريع عضو اللجنة المحلية للجائزة وبمعية أعضاء اللجنة للاطلاع والوقوف على المشاريع المنفذة والمتابعة المستمرة والميدانية للمشاريع والتحقق من مدى تحقيقها لمتطلبات الاستدامة في البيئة المدرسية حيث شملت الزيارة كل من مدرسة : مديرة للتعليم الأساسي ومدرسة قلعة العلم للتعليم الأساسي ومدرسة خلوف للتعليم الأساسي، تم خلالها عقد اجتماع باللجان المدرسية لمناقشة مراحل تقدم المشاريع وتنفيذها وفق الرؤية والاستراتيجية التي تم وضعها والخطط المستقبلية لتطويرها والتطرق إلى المعوقات التي تعترض بعضها وإيجاد الحلول للتعامل معها والتغلب عليها.
وقال المحروقي رئيس اللجنة بأن المشاريع المنفذة تتميز بالإبداع والابتكار لحاجة البيئة المدرسية والمجتمع المحيط بها، حيث تقوم بالدرجة الأولى على خدمة العملية التعليمية بجميع مكوناتها من خلال ربط المشاريع القائمة بالمنهج الدراسي وزيادة وعي الطلبة بمجالات المشاريع المنفذة وكما تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي المحيط بالمدرسة من خلال مشاركة مختلف فئاته في التخطيط والتنفيذ لهذه المشاريع المستدامة التي تعمل على صقل وتطوير مهارات الطلبة في مختلف المجالات ليكون عضو فاعل ومنتج في بيئته من خلال تقديم مشاريع ذات تأثير إيجابي على التحصيل العلمي للطلبة.