23-09-2019 م

جريدة الوطن

وقع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم مع كلية عمان البحرية الدولية اتفاقية برنامج تعاون لتنفيذ برنامج (همم) وذلك بقاعة مسقط بمبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

يهدف البرنامج إلى إكساب الطلبة عدداً من المهارات المطلوبة في سوق العمل كمهارة إدارة الوقت، التخطيط، الاتصال والتواصل، الثقة بالنفس، القيادة، العمل الجماعي، التفاوض والمناقشة وحل المشكلات في جو تعليمي ترفيهي ممنهج. وقد قام بالتوقيع على البرنامج الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام المساعد للاستشارات المهنية والدعم الفني بالمركز الوطني للتوجيه المهني والدكتور هلال بن علي الحضرمي عميد كلية عمان البحرية الدولية.

وتم أثناء توقيع الاتفاقية تقديم عرض مرئي يتضمن التعريف بالبرنامج وأهدافه ومراحل التنفيذ، بحيث يكون تطبيقه ضمن الأنشطة التي يمارسها الطلبة داخل المدرسة، حيث يعتمد البرنامج على مجموعة من الألعاب التعليمية الترفيهية الحركية والذهنية تمنح الطلبة فرصة الإبداع وذلك من خلال التفكير الجماعي أو الفردي والمناقشة والحوار الهادف.

البرنامج تم تطبيقه كمرحلة تجريبية العام المنصرم في محافظة شمال الشرقية وبالاستفادة من التغذية الإيجابية الراجعة تم الاتفاق على التوسع في تطبيقه ليشمل خمس محافظات تعليمية. كما يتضمن البرنامج حقيبة تدريبية تحتوي على مجموعة من الألعاب التعليمية الترفيهية الحركية والذهنية التي تتسم بالمتعة والتسلية وتبث روح التعاون والتنافس بين الطلبة مما يكسبهم العديد من السمات الشخصية والمهارات العملية، ومما يميز برنامج همم استدامته وقابليته للتطبيق في المدرسة دون أن يؤثر على اليوم الدراسي للطالب، بالإضافة إلى مساهمته في تنمية جوانب الابتكار والابداع.